رياضة

كأس الأمم 2023 – بونجاح يخطف للجزائر تعادلًا صعبًا من بوركينا فاسو

خطف منتخب الجزائر تعادلًا ثمينًا أمام منتخب بوركينا فاسو في لقاء الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية بعدما تعادل الفريقان بثنائية لكلًا منهما في اللقاء الذي أقيم على ملعب السلام.

فاجأ منتخب بوركينا فاسو نظيره الجزائر في الشوط الأول بهدف مباغت في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل ضائع بعد شوط هجومي جيد من الجزائر ينقصه إنهاء الهجمات بشكل جيد، لكن أتى الهدف للمنتخب البوركيني بعد بينية تابسوبا لكوناتي التي تابعها بالرأس في المرمى ليسحل أول أهداف اللقاء.

ودخلت الجزائر الشوط الثاني ولا يرى شيء سوى تعديل النتيجة ليأتي في الدقيقة 51 من ركلة ثابتة سددها بلايلي لترتطم بنبيل الذي سددها وتصدى لها الحارس لكنها منحها لبونجاح في قدميه ليعاقبه المهاجم الجزائري ويتابعها على مرتين في المرمى ليعيدنا لنقطة التعادل.

وبينا كان من المتوقع أن تستمر أفضلية واستفاقة المنتخب الجزائري أتى خطأ داخل منطقة جزاء محاربي الصحراء ليعود حكم الساحة إلى تقنية الفيديو ويعود لأرضية الميدان محتسبًا ركلة جزاء لبوركينا فاسو ترجمها تراوري لثاني الأهداف.

لكن وفي الدقائق القاتلة من ركلة ركنية رفعها سليماني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلًا من ضائع استطاع بغداد بونجاح المنقذ اليوم أن يضرب برأسه الكرة لتدخل بشق الأنفس المرمى وتجعل اللقاء ينتهي بالتعادل.

وتصل هذه النتيجة بالمنتخب البوركيني إلى النقطة الرابعة على قمة الترتيب في المقابل يصبح المنتخب الجزائري في وصافة الترتيب ومعه نقطتين ليصبح بحاجة للفوز في آخر لقاء ضد موريتانيا من أجل الصعود للدور التالي فيما يكفي بوركينا فاسو التعادل مع أنجولا للصعود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى