الموقعخارجي

قيادي فتحاوي يكشف لـ”الموقع” سبب لقاء رئيس المخابرات المصرية مع حركة الجهاد الفلسطينية

كتبت- رقية وائل:

قال القيادي بحركة فتح الفلسطينية الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس، إن مصر تبذل جهدًا كبيرًا لحقن دماء الشعب الفلسطيني ومنع المزيد من تدهور الأوضاع بالأراضي الفلسطينة نتيجة الأحداث التي شهدتها في الأيام السابقة.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الموقع»: أنه نتج عن حادثة الشهيد خيري علقم، بعد جريمة الاحتلال في جنين، توترات وإطلاق عدد من الصواريخ على قطاع غزة.

وتابع «الرقب»، أن الجانب المصري يخشى أن تبدأ حروب الوكالة في المنطقة، وبالتالي تحاول القاهرة حقن دماء الشعب الفلسطيني من خلال ضبط العراك الذي يؤدي لتدهور الأراضي الفلسطينة؛ حيث تعتبر مصر القضية الفلسطينة قضيه أمن قومي لها.

وأوضح، أن لقاء رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، مع الأمين العام لحركة جهاد الإسلامي الفلسطينية في القاهرة، في إطار سعي مصر لتجنيب الشعب الفلسطيني أي هجوم  محتمل من حكومة الاحتلال.

واستكمل قائلاً: إن الحديث كان يدور عن التهدئة وكيفية الحفاظ على القضية الفلسطينة مع وجود حكومة يمينية متطرفة وتقليل حجم الخطر الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني.

وتابع «الرقب»، أن مصر ستشهد لقاء مع وفد من حركة حماس يصل خلال أيام وسيتناول نفس الملفات وسيتناول الحديث أيضًا تحسين الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

جدير بالذكر أنه قد استقبل اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات المصرية في القاهرة، السبت، زياد النخالة، الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والوفد المرافق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى