خارجي

قيادي بـ «حماس»: ردنا على مقترح باريس يرتكز على وقف العدوان وانسحاب الاحتلال

كتبت أميرة السمان

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، إننا تسلمنا مقترح الإطار العام المنبثق عن اجتماع باريس، قبل قليل.

وأضاف “حمدان”، أن ردنا على المقترح يرتكز على أساس وقف العدوان على شعبنا وانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة، بالإضافة إلى إدخال المساعدات والتوصل إلى صفقة تبادل عادلة.

وشدد على أهمية وقف العدوان على الأشقاء في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه يثمن الجهود التي تبذلها كل من مصر وقطر من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مستدام في غزة.

وكانت قد قالت هبة التميمي، مراسلة قناة “القاهرة الإخبارية”، إن الفصائل العراقية، استهدفت عدد من المواقع العسكرية التابعة للقوات الأمريكية، ردًا على هجمات الأمس بسوريا والحدود العراقية.

وأشارت “التميمي”، إلى أن هناك حراك سياسي في العراق، لبحث تطوارت الوضع المتوتر، خاصة بعد الهجمات الأخيرة، والاستهداف الذي استهدف منطقة “عكشات”، الذي خلف 16 شهيدًا.

ونوهت مراسلة “القاهرة الإخبارية”، أن هناك استنكارات كثيرة من الحكومة العراقية، بسبب الاعتداءات الأخيرة التي طالت مواقع عراقية، ووقوع عشرات الشهداء.

وتابعت، أن مجلس الوزراء العراقي، أعلن الحداد لمدة ثلاث أيام من أجل الأرواح التي سقطت بسبب الاستهدافات الأخيرة من قبل الولايات المتحدة، مؤكدة أن الحكومة العراقية ستتقدم بعريضة لمجلس الأمن لوضع الولايات المتحدة أمام المحاكمة بسبب زعزعة الأمن في بغداد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى