سياسة وبرلمان

قيادي بـ «الوفد»: طلب المدارس الدولية الحصول على المصاريف بالعملة الأجنبية مخالف للقانون

كتبت أميرة السمان

قال النائب سليمان وهدان نائب رئيس حزب الوفد ان تقدمه بطلب إحاطة بشأن إصرار المدارس الأجنبية والدولية على تحصيل رسوم الدراسة من أولياء الأمور بالعملات الأجنبية رغم الأزمة الراهنة لأن تلك المدارس موجودة على أرض مصرية ومصدر لها تراخيص من وزارة التربية والتعليم وبالتالي خاضعة للقانون واللوائح والضوابط المصرية.

وشدد وهدان، على أن طلب المدارس الدولية الحصول على المصاريف بالعملة الأجنبية مخالف للقانون، مواصلا : ” كافة الذرائع التي تروجها تلك المدارس حول وجود كوادر تدريس اجانب ويحلون على رواتبهم بالعملة الأجنبية رغم أن جملة تلك الرواتب لا يتعدى 20% من المصروفات المطلوبة
لفت إلى أنه في ضوء هذا الاصرار يجب على وزير المالية أن يحصل قيمة الضريبة بالدولار قائلا : ” الأمر الثاني يخص المواطن الذي يسبب الحيرة له حيث أن القانون يجرم تداول العملة خارج السوق المصرفي أو من خلال السوق السوداء فإزاي ولي أمر يفضل يدور على الدولار ولو لجأ للسوق السوداء وتعرض للقبض عليه هل النيابة هستمعه وهو بيقول كنت بجيب مصاريف ولادي ؟

واستطرد : “هل النيابة سوف تقبل هذا الكلام ؟ هذه المدارس لابد أن تمتثل للقواعد والتراخيص الممنوحه لها من وزارة التربية والتعليم وأنه يجب على الأخيرة التشديد على هذا الأمر وأنه لم يرى يوما أن قامت الوزارة بسحب تراخيص مدرسة من تلك المدارس بسبب اصراراها على تحصيل المصروفات بالدولار .

أكمل : ” نحن في دولة ذات سيادة ويجب أن يطبق القانون على الجميع، جاء ذلك خلال مداخلة عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، مساء اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى