الموقعخارجي

قتلى وجرحى بهجوم صاروخي على مطار عدن مع قدوم الحكومة اليمنية الجديدة

سقط قتلى وجرحى، اليوم الأربعاء، إثر وقوع ثلاثة انفجارات بقذائف هاون، استهدفت مطار عدن، بعد قليل من هبوط طائرة تقل وزراء الحكومة اليمنية الجديدة القادمين من الرياض، حسبما أعلنت “العربية”، كما بثت فيديو لموقع الانفجارات.

وقُتل خمسة أشخاص، وأصيب أكثر من 20، في حصيلة أولية للهجوم، وفقا لـ”سبوتنك”.

وقال مصدر محلي، إن “الانفجار العنيف استهدف صالة مطار عدن بالتزامن مع وصول الحكومة اليمنية الجديدة، وأدى إلى سقوط قتلى وجرحى”، مؤكدا عدم وجود إصابات بين وزراء الحكومة اليمنية الجديدة جراء الانفجار”.

وأضاف المصدر المحلي، أن “الانفجارات حدثت أثناء تواجد رئيس وأعضاء الحكومة بداخل الطائرة على مدرج المطار”، مؤكدا “عدم إصابة أحد منهم، وجرى نقلهم إلى قصر معاشيق الرئاسي في المدينة”.

ومن المفترض أن تبدأ الحكومة اليمنية الجديدة أعمالها، اليوم، برئاسة معين عبد الملك.

وذكر المصدر أن محافظ عدن، أحمد حامد لملس، ومدير الأمن اللواء مطهر الشعيبي، كانا في مقدمة مستقبلي رئيس الحكومة وأعضائها، مشيرا إلى استنفار الأجهزة الأمنية وانتشارها في الطريق المؤدي من المطار إلى مقر إقامة الحكومة في قصر معاشيق الرئاسي.

وأصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في الـ 18 من ديسمبر الجاري، مرسوما بتسمية الحكومة، مكونة من 24 حقيبة، خمسة منها للمجلس الانتقالي الجنوبي، تنفيذا لاتفاق الرياض الموقع بين السلطة الشرعية والمجلس، الذي نص على تشكيل حكومة كفاءات سياسية مناصفة بين الشمال والجنوب، وعودة رئيسها وأعضائها إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد لمباشرة مهامهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى