منوعات

في عيد ميلاده.. ” صلاح السعدني” أهلاوي بدرجة عمدة

كتب- أحمد عبد العليم

يحتفل اليوم السبت 23 أكتوبر 2021، الفنان صلاح السعدني، بعيد ميلاده الـ”78″، فهو من مواليد 23 أكتوبرعام 1943 بمحافظة المنوفية، ومُلقب بـ”العمدة”.

يشتهر صلاح السعدني، بحبه الشديد للنادي الأهلي، لأمر الذي جعل جماهير النادي الأحمر إلى تلقيبه بـ”عمدة الأهلاوية”.

ويعتبر الفنان صلاح السعدنى أو كما يلقبه الجماهير “عمدة” الأهلاوية، وهو المعروف بعشقه الشديد للكيان الأحمر، وكان دائم التردد على حضور مباريات الفريق وتدريباته، وهذا ما توارثه عنه نجله الفنان أحمد صلاح السعدنى.

معروف عنه إنه من المنتمين للنادي الأهلي ولكن ليس كأي مشجع، فهو لا يفصله شيئا عن الأهلي، فمنذ ظهور شجرة الأهلي في بداية الحركة الوطنية المصرية منذ الاحتلال الإنجليزي، فهو فرع من هذه الشجرة العظيمة، ففكرة النادي الذي نشأ ليكن ضد الأندية التابعة للاحتلال، من اختراع الشعب المصري، ولم يشجعه لبطولاته أو آدائه أو لوجود الخطيب أو الديزوي بينما لعظامة أثره في الحركة الوطنية.

وفي مارس 2015، عبر الفنان القدير صلاح السعدني عن فخره الشديد بحضور حفل افتتاح فرع النادي الأهلي الجديد بالشيخ زايد مشدداً على أنه سعيد للغاية بهذا الحدث.

قال السعدني:” سعيد بمجلس إدارة النادي الأهلي الحالي برئاسة محمود طاهر، ودوره الفعال في إنجاز الفرع الجديد في زمن قياسي”.

وفي يونيه 2021، قال أحمد ساري نجم نادي الاتحاد السكندري، إن الفنان صلاح السعدني، توسط لدي إدارة النادي الأهلي وبالتحديد مع الكابتن ثابت البطل، لضمي للفريق الأحمر، ولكنه ساري رفض ذلك العرض بسبب حبه الشديد لنادي الزمالك، مما أغضب عمدة الأهلاوية منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى