الموقعفن وثقافة

في رمضان 2024 مسلسلات تحمل أسماء شخصياتها وتراهن على جذب المشاهد بها

تقرير – أميرة عاطف

يلعب اسم المسلسل دورا مهما في الترويج له لدى الجماهير؛وقدمت العديد من الأعمال الدرامية بأسماء شخصياتها، فدائمًا ما يبحث صناع العمل عن اسم جذاب كي يعلق في أذهان الناس، ولجأ بعض صناع العمل لتسمية أعمالهم باسم الشخصية التي يؤدونها ضمن الأحداث، وهناك أكثر من عمل فني منتظر عرضه في رمضان المقبل يحمل اسم الشخصية الرئيسية بالعمل.

مسلسل فرولة

تخوض نيللي كريم، السباق الرمضاني هذا الموسم من خلال مسلسل فراولة، وهو اسم الشخصية نفسها التي تقدمها ضمن أحداث العمل، وتعود نيللي كريم للكوميديا من جديد هذا العام بعدما ابتعدت عنها في السنوات الماضية، إذ كان آخر عمل كوميدي لها مسلسل «بـ100 وش» الذي عرض في رمضان 2020

تدور أحداث مسلسل فراولة في إطار كوميدي حول فتاة من أسرة فقيرة، تحلم بالارتقاء بمعيشتها عن طريق عملها كخبيرة طاقة.

مسلسل حق عرب

ينضم مسلسل الفنان أحمد العوضي لقائمة المسلسلات التي تحمل اسم أبطالها، إذ يقدم العوضي هذا العام مسلسل حق عرب، وهو الاسم نفسه لشخصيته في المسلسل وهو «عرب السويركي» ويعمل في مجال الأخشاب.
تدور الأحداث في إطار تشويقي مخلوط بين الرومانسية والأكشن، ويناقش من خلاله العديد من القضايا والصراعات بين العائلات.

مسلسل صدفة

وتستعد ريهام حجاج للمنافسة في دراما رمضان بمسلسل صدفة، الذي يحمل اسم الشخصية التي تجسدها ضمن أحداث العمل، وتعد هذه المرة الثانية على التوالي، التي تقدم فيها ريهام حجاج مسلسل يحمل الاسم نفسه للشخصية التي تقوم بتأديتها في العمل، وسبق أن قدمت العام الماضي مسلسل جميلة.

تدور أحداث مسلسل صدفة حول فتاة تجد نفسها فجأة في حياة أشهر مصفف شعر، وصاحب سلسلة صالونات منتشرة في مصر والوطن العربي، وتتصاعد الأحداث في إطار مشوق مليء بالمفاجآت.

مسلسل جودر

استقر الفنان ياسر جلال والقائمون على مسلسله الجديد على تغيير اسم المسلسل من ألف ليلة وليلة إلى جودر، وذلك قبل أيام قليلة من طرح الإعلانات الرسمية للعمل، ويقوم ياسر جلال بتقديم شخصية جودر ضمن الأحداث.
مسلسل مليحة

نرشح لك : القضية الفلسطينية حاضرة بقوة على مائدة دراما رمضان

يناقش مسلسل مليحة قصة فتاة فلسطينية اضطرت لترك منزلها في فلسطين والسفر مع جديها إلى ليبيا، وذلك بعد تدمير منزلهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال الانتفاضة عام 2000، ويحمل مسلسل مليحة اسم الشخصية الرئيسية في العمل، والتي تقدمها الفنانة الفلسطينية ياسمين راخس، ليصبح هذا العمل خامس الأعمال التي تحمل اسم أبطالها.

مسلسل خالد نور وولده نور خالد

يقدم مسلسل خالد نور وولده نور خالد، الذي يعرض خلال شهر رمضان 2024 تجربة فنية مختلفة للجمهور المصري والعربي، حيث ينتمي إلى فئة لا يتم إنتاج الكثير من الأعمال ضمنها على الشاشات العربية.

ويجمع مسلسل خالد نور وولده نور خالد نجمي الكوميديا كريم محمود عبدالعزيز وشيكو لأول مرة في مسلسل تليفزيوني.
يدور مسلسل خالد نور وولده نور خالد في إطار من الخيال العلمي والكوميديا، ويستند إلى فرضيات فيزيائية تم طرحها في أعمال أجنبية في قالب جاد.

يلاحظ خالد نور أن هناك شخصا آخر يحمل اسم نور خالد نور وقد كان اسم ابنه خالد، وبينهما العديد من الأشياء المشتركة.

يلتقي خالد نور بنور في المدرسة أثناء اصطحاب ابن كل منهما من المدرسة، فتقودهما غرابة الصدفة للبحث وراء الأمر.
يكتشف خالد نور أن انفجار في المفاعل النووي الذي كان يعمل به تسبب بنقله إلى زمن آخر، حيث ينتقل إلى فترة يصبح فيها ابنه بنفس عمره تقريبا.

يحاول الأب والابن حل المشكلة معا وإعادة ترتيب خطوط الزمن باكتشاف حقيقة ما جرى في المفاعل النووي وإصلاحه حتى يعيش الأب في الفترة التي انتقل منها بالزمن إلى المستقبل.

وفي سبيل إنجاح هذه المهمة يتعرض الثنائي للكثير من المفارقات والأحداث التي تنتج عنها مواقف كوميدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى