الموقعفن وثقافة

القضية الفلسطينية حاضرة بقوة على مائدة دراما رمضان

تقرير – أميرة عاطف

كانت ومازالت القضية الفلسطينية من أولويات الشعب المصري على كافة المستويات، وعلى المستوى الفني والدرامي يطل صناع الدراما علينا هذا العام داخل الموسم الرمضاني، بمسلسل”مليحة”، الذي يتناول الصراع الفلسطيني مع العدو الإسرائيلي، في لمحة إخلاص ووفاء من الشعب المصري، تجاه القضية الفلسطينية.

ويخوض الفنان محمد دياب البطولة المطلقة الأولى من خلال تقديمه المسلسل الذي يدعم القضية الفلسطينية، والذي يجسد خلال أحداثه دور ضابط حرس الحدود ويدعى أدهم .

وبدأت الأعمال الدرامية تكشف الستار عن أحدثها، تزامنًا مع اقتراب موسم شهر رمضان الكريم، حيث يشهد هذا الموسم منافسة قوية بين كبار النجوم.

“مليحة” من تأليف رشا عزت الجزار، وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية، وإخراج عمرو عرفة، واختار المخرج مواقع التصوير بالظهير الصحراوي ومدينة الإنتاج الإعلامي وعدد من شوارع القاهرة ومنطقة القلعة، كما سيتم تصوير بعض مشاهد المسلسل بالقرب من معبر رفح.
تفاصيل مسلسل “مليحة”
يلقى العمل الضوء على القضية الفلسطينية والانتهاكات التي يعانى منها الفلسطينيون في قطاع غزة من قوات الاحتلال الإسرائيلى، وتدور أحداث المسلسل حول أسرة من أصل فلسطيني تعيش في السلوم، ولكن بعد أحداث ليبيا تضطر للعودة مرة أخرى إلى غزة عن طريق مصر، ثم تواجه العديد من الصعوبات.

تفاصيل أكثر عن مسلسل “مليحة”
مسلسل مليحة تدور أحداثه حول قضية فتاة فلسطينية تدعى مليحة، والتى كانت تعيش فى ليبيا بعد أن تركت فلسطين مع جديها بعد أحداث الانتفاضة عام 2000، وذلك بسبب تدمير الاحتلال لمنزلهم، تتعرف مليحة على الضابط الشاب أدهم على الحدود المصرية الليبية وهم يحاولون الرجوع إلى قطاع غزة ولكنهم يفقدون أوراقهم الثبوتية بعد وفاة والدها، تنشأ بين مليحة وأدهم مشاعر ولكن هي وأهلها متمسكين برجوعهم لقطاع غزة، فهل سيرتبط أدهم ومليحة؟ هل ستبقى في مصر؟ هل سيكون مستقبلها سعيدا بعد الماضى الحزين؟
ميرفت أمين والدة دياب في مسلسل “مليحة”

تجسد النجمة ميرفت أمين في المسلسل الدرامي الجديد “مليحة”، شخصية والدة الفنان دياب في أحداث المسلسل،
وبدأ صناع المسلسل التصوير في الأيام الماضية، حيث صور بعض المشاهد كل من الدكتور أشرف زكى والفنانة حنان سليمان. مسلسل مليحة مكون من 15 حلقة فقط وهو أول عمل يتحدث عن القضية الفلسطينية خلال الموسم الرمضاني، ويواصل أبطال وصناع المسلسل تصوير مشاهد العمل في اللوكيشن الخاص بالمسلسل في إحدى الشقق السكنية.

يذكر أن الفنان محمد دياب قد قدم من قبل شخصية الضابط من قبل في مسلسل نسل الأغراب، في رمضان 2021 بجانب أحمد السقا وأمير كرارة وإدوارد وأحمد داش وأحمد مالك، إذ جسد شخصية الغريب رئيس المباحث.

كما قدم شخصية الضابط أيضا، في مسلسل العودة، الذي قدمه بالتعاون مع الفنانة درة، حيث قدم شخصية المقدم هشام دياب، الذي يتولى التحقيق في قضية القتل التي كان يتناولها العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى