رياضة

فينيسيوس يعود بـ ريال مدريد من بعيد ويقوده للتعادل أمام ليفربول في الشوط الأول

كتب – محمد علاء

تعادل ليفربول الإنجليزي مع ريال مدريد الإسباني بهدفين لمثلهما، في أول أشواط المباراة التي تجمعهما في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم موسم 2022/2023.

فريق ليفربول بدأ المباراة بشكل ضاغط، واستطاع إكرام ضيافة ريال مدريد سريعًا، بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة الرابعة عن طريق الأوروجواياني داروين نونيز بتسديدة بالكعب من متابعة لكرة العرضية المُرسلة من محمد صلاح من الجهة اليمنى.

استمرت سيطرة لاعبي ليفربول وسط تراجع كبير من ريال مدريد، فيما كان محمد صلاح الأخطر، حيث عانت أمامه الجبهة اليسرى للفريق الإسباني.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثاني لـ ليفربول في الدقيقة 14، عندما استغل خطأ فادح من تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد والذي فشل في التعامل مع الكرة، ليُسكنها “مو” الشباك، ليصبح الهداف التاريخي للأفارقة في دوري أبطال أوروبا.

بعد ذلك، حاول لاعبو ريال مدريد إيجاد طريق لمرمى ليفربول، وهو ما نجحوا فيه بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 21 عن طريق فينيسيوس جونيور الذي سدد الكرة بباطن قدمه اليمنى ببراعة من داخل منطقة الجزاء.

وتعرض النمساوي ديفيد ألابا لاعب ريال مدريد للإصابة في الدقيقة 26، ليتم استبداله بزميله ناتشو فيرنانديز.

وكاد فينيسيوس جونيور أن يسجل هدفًا آخرًا في الدقيقة 31 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها أليسون ببراعة.

وفي الدقيقة 36، أبى أليسون بيكر أن يترك تيبو كورتوا المُخطئ الوحيد في المباراة، بإهدائه الهدف الثاني لـ فينسيسوس جونيور، حيث سدد الكرة في قدمه بغرابة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى