اقتصادسيارات

“فولفو” أمريكا تستدعي جميع سيارات XC40 موديل 2024

كتبت – هاجر على

ذكرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أن شركة “فولفو” للسيارات في الولايات المتحدة ستسحب بعضا من سياراتها طراز “2024 إكس سي40” بسبب عطل في إشارة الدوران الخلفي الخارجية.

وأضافت الإدارة أن خطأ تشخيصيا في برنامج الوحدة الالكترونية المركزية، ربما يتسبب في عدم عمل مؤشر إشارة الدوران الخلفي الأيسر، مما يزيد من مخاطر وقوع حوادث، حسب وكالة “بلومبرج” للأنباء.

وفي وقت سابق، أعلنت شركتا صناعة السيارات “ايه بي فولفو” السويدية ورينو الفرنسية، عزمهما إنشاء شركة جديدة لإدارة تطوير سيارات كهربائية.

ومن المقرر أن تدخل شركة اللوجيستيات الفرنسية “سي ام ايه سي جي ام” في المشروع المشترك من خلال الاستثمار. وقالت الشركتان إنهما تتعاونان لتلبية الحاجة المتنامية للوجستيات الفعالة والخالية من الانبعاثات.

ووقعت رينو وايه بي فولفو اتفاقات إلزامية لإطلاق شركة جديدة حيث سوف تحملان في البداية حصة النصف لكل منهم. وتعتزم كل منهما استثمار 300 مليون يورو (317 مليون دولار) على مدار الثلاث سنوات المقبلة.

ومن المقرر أن تبدأ الشركة المشتركة عملياتها أوائل 2024، شريطة استكمال كل عمليات الموافقة التنظيمية.

وسوف تعمل الشركة الجديدة، التي لم يحدد لها اسم بعد، تحت هويتها التجارية الخاصة وسوف تتخذ من فرنسا مقرا لها. ومن المقرر أن تُدخل الشركة الجديدة عائلة من السيارات الكهربائية والتي تعمل بالكامل ببرامج الحاسوب.

ومن المقرر انطلاق الإنتاج في 2026. ومن ناحية أخرى، قالت ايه بي فولفو ورينو إنهما سوف تظلان على تنافس في جميع المجالات الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى