عيادتك

فوائد ماء الورد للبشرة.. «طبيب» يكشف عن مفاجأة

كتبت أميرة السمان

تحدث هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، عن فوائد ماء الورد للبشرة، مشيرا إلى أن ماء الورد لا يغني عن الصابون في غسل الوجه، فالأول لا يقضي على الدهون.

وتابع الناظر، أنه لا يوجد أساس علمي يثبت فائدة مادة الورد ولكنه موروث شعبي.

وأكد هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن إزالة الميكاب يكون من خلال الماء والصابون وليس الزيت، لأن الزيت يعمل على تثبيته.

طرق علاج لدغات الناموس والنمل في البيت

كشف هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أنه في حال لدغات النمل والناموس يجب وضع قطعة ثلج على مكان اللدغة والاستعانة بكريم مضاد للالتهاب يحتوي على الكورتيزون.

وتابع الناظر، أنه ضد الوشم؛ لأنه ينتج عنه العديد من المشاكل الصحية مثل الحساسية، لأنه عبارة عن حقن الجلد بمادة ذات لون مختلف.

وأكد أن الوشم يمكن أن يتسبب في نقل الميكروبات، موضحا أنه إجراء غير صحي ولا ينصح به، وهناك أشخاص يقومون بمسح الوشم من خلال الليزر .

وحذر الفتيات من الحنة، لأنه ينتج عنها التهابات شديدة مثل التهاب موضعي يصل أحيانا لدرجة الحروق، جاءخلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد.

أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج تساقط الشعر

كشف هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تنبيت الشعر مثل إكليل الجبل وموجود عند العطار.

وتابع الناظر، أن البعض يشكو من زيت إكليل الجبل لأنه يهيج الجلد ولذا لا مانع من إضافة الماء له.

ولفت هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، إلى أن زيت اللوز الحلو يستخدم في البشرة من خلال التدليك؛ لأنه يعطي نضارة ويوحد لون البشرة، مشيرا إلى أن زيت اللوز الحلو مفيد للشعر ولكن إكليل الجبل أقوى.

وحول طريقة استخدام الزيوت في الشعر، قال يتم استخدامها يوميا من خلال مساج لفروة الرأس ليلا وبعد ذلك غسل الشعر صباحا بعد الاستيقاظ من النوم.

وكشف هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقًا، أن زيت اللوز الحلو يأخر التجاعيد ويحافظ على لون البشرة وهذه دراسات علمية وليس طب شعبي، إضافة إلى كونه مفيد للسواد تحت العين.

واختتم كلامه مؤكدا أن ملح الطعام ينفع للملوخية ولا علاقة له بالشعر وغير مفيد له، وذلك ردا على الشائعات الدائرة في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى