منوعات

« فاتح صدرك ورافع راسك » .. هاني الناظر يشارك متابعيه « في حب الصيف »

كتبت – أميرة السمان

شارك الدكتور هاني الناظر أستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث‎، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم‎، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، جمهوره ومتابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” نصيحة هامة.

وكتب “الناظر” خلال منشوره: “في حب الصيف !يا سلام هو في احلي واروع من الصيف؟ ملابس خفيفة والوان زاهية.. تمشي هنا وهناك فاتح صدرك ورافع راسك بدل من المشي منحني ووشك للارض كمشان وبتفرك ايديك من البرد.. الصيف سماء صافية وشمس في كل مكان وكورنيش وذرة مشوية وترمس وايس كريم.. لا طفل عيان وحرارته عالية ولا كبير عنده كورونا بيكح والمسحة ايجابية.. الصيف لمة حلوة وضحكة من القلب مع الاحباب من غير خوف من امراض.. الصيف نهار طويل حقيقي فيه شغل وشقاء لكن بالليل سهر وخروجة مع الاصدقاء.. الصيف فيه اجازة وبحر وقاعدة علي الرملة مع العيلة.. الصيف وجماله”.

وشارك الدكتور هاني الناظر أستاذ بقسم الأمراض الجلدية بالمركز القومي للبحوث‎، ورئيس مجلس إدارة المؤسسة المصرية لتبسيط العلوم‎، والرئيس الأسبق للمركز القومي للبحوث، جمهوره ومتابعيه عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” نصيحة هامة.

وشارك “الناظر” في وقت سابق نصيحة لمتابعيه قائلا: “كطبيب امراض جلدية ومن خلال رصد ومتابعة حالات المتعافين بعد الشفاء من كورونا لاحظت ان بعض منهم قد يعاني من عدد من المشاكل جلدية…ابرزها سقوط الشعر بشكل كبير مع ضعف وتكسر الاظافر وعلاج هذه المشكلة يكون بتناول قرص برفكتيل يوميا بعد الغذاء ثلاث شهور ومن المشاكل الاخري الاصابة باشكال مختلفة من الحساسية واكثرها شيوعا الارتكاريا وتظهر علي هيئة تدرنات واحمرار بمساحات مختلفة مع رغبة شديدة في الهرش والعلاج يكون بتناول قرص ترياكتين مساء يوميا وفي الحالات الشديدة ممكن صباحا ومساء وقد تظهر الحساسية في صورة بقع حمراء بمساحات مختلفة في اجزاء متناثرة بالجسم ويمكن علاجها بكريم تكساكورت ومن المشاكل ايضا التي عاني منها عدد من المتعافين جفاف الجلد الملحوظ وهذا يمكن علاجه بالاكثار من شرب المياه مع استعمال المرطبات وافضلها الفازلين …واسال الله ان يحفظكم جميعا”.

وكان الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، الرئيس الأسبق المركز القومي للبحوث، قال إنه من المتوقع انخفاض اصابات كورونا تدريجيا الفترة المقبلة.

وأضاف “الناظر” إلي أن مع تزيادة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا، نتوقع انحسار وباء كورونا، مضيفا انحسار وباء كورونا عالميا ومحليا منتصف العام الجاري، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن”.

وكان الدكتور هاني الناظر أستاذ الأمراض الجلدية، رئيس المركز القومى للبحوث الأسبق، أعلن خروجه من المستشفى بعد تعافية من إصابته بفيروس كورونا المستجد منذ عدة أيام، قائلا: “الحمد لله وبفضله غادرت المستشفي اليوم بعد أن تجاوزت المرحلة الصعبة وعدت للمنزل لاستكمال باقي البرنامج العلاجي المتبقي والتاهيلي باذن الله”.

وأضاف أستاذ الأمراض الجلدية:”الحقيقة أن المرض ابتلاء شديد ولكن مع الابتلاء هناك أشياء رائعة فهناك رحمة ربنا وعفوه وهناك دعوات حضراتكم الطيبة التي احاطتني في اصعب اللحظات والألام.. دعوات اثبتت ان حب الناس الحقيقي النابع من القلب شيء لا يباع ولا يشتري ولكنه نعمة وفضل من عند الله”.

وأنهى الدكتور هاني الناظر: “اخيرا أوصيكم بعدم التهاون أبدا بهذا المرض وأرجوكم إلتزموا بالكمامة وبالتباعد بشدة والتطهير لليدين دائما وعدم تناول اطعمة مشتركة مع اخرين وتذكروا التهوية الجيدة وربنا يحفظكم جميعا من كل شر وسوء، وباذن الله ربنا يقدرني في اقرب وقت وأبدأ استقبل اسئلة ومشاكل حضراتكم الطبية كالعادة واجاوب عليها بكل الحب والسرور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى