الموقعرياضة

غياب مصري عن التشكيل الأفضل في دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية

كتب – محمد علاء

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، عن التشكيل الأفضل لدور المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية والذي لم يشهد تواجد أي لاعب من منتخب مصر على الرغم من تألق بعض الأسماء خلال المواجهات الثلاثة الماضية.

وشهد التشكيل تواجد 4 لاعبين من منتخب المغرب، وهم كلاً من «أشرف حكيمي وسفيان أمرابط وأوناحي ونايف أكراد».

كما تواجد هداف النسخة الحالية، إميليو نسوي مهاجم منتخب غينيا الإستوائية.

وجاء التشكيل المثالي لدور المجموعات على النحو الآتي:

حراسة المرمى : جيسوس أوونو ( غينيا الإستوائية )

خط الدفاع : نايف أكراد ( منتخب المغرب ) – خاليدو كوليبالي ( منتخب السنغال ) – أشرف حكيمي ( منتخب المغرب ) – ماسوكو ( منتخب الكونغو الديمقراطية ).

خط الوسط : لامين كامارا ( منتخب السنغال ) – سفيان أمرابط ( منتخب المغرب ) – عز الدين أوناحي ( منتخب المغرب )

خط الهجوم : إسماعيلا سار ( منتخب السنغال ) – جليسون دالا ( منتخب أنجولا ) – إميليو إنسوي ( منتخب غينيا الإستوائية ).

حاولوا أكتر.. رد ناري من محمد صلاح على المنتقدين

وجّه محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني، نجم ليفربول الإنجليزي، رسالة بعد خروجه من معسكر منتخب مصر ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وتعرض صلاح لحملة انتقادات شديدة بعد خروجه مصابًا في مباراة غانا بالجولة الثانية من دور المجموعات لأمم إفريقيا وصلت إلى حد التشكيك في حقيقة إصابته.

وكتب صلاح عبر حسابه على منصة التدوينات القصيرة والتواصل الاجتماعي “إكس”:“بدأت امبارح برنامج العلاج والتأهيل وهعمل كل حاجه ممكنه علشان اكون جاهز في اقرب وقت وارجع للمنتخب زي ماكان متفق عليه من البداية.. بردو بحبها وبحب ناسها.. حاولو اكتر”.

وخرج صلاح من معسكر المنتخب الوطني بعد مباراة كاب فيردي بالجولة الثالثة من دور المجموعات، وسافر إلى ليفربول من أجل البدء في رحلة التأهيل من الإصابة.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني نظيره منتخب الكونغو الديمقراطية، يوم الأحد المقبل في العاشرة مساءً، ضمن لقاءات دور الـ16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، والتي تستضيفها كوت ديفوار وتستمر منافساتها حتى يوم 11 فبراير المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى