اقتصاد

غرفة صناعة الحبوب: أسعار الخبز الفينو والسياحي ستنخفض بما لا يقل عن 45%

كتبت – ماري نادي

قال طارق حسنين رئيس غرفة صناعة الحبوب، إنّ أسعار الخبز الفينو والسياحي ستنخفض بما لا يقل عن 45% وذلك بعد تراجع أسعار الدقيق.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لأحد البرامج التليفزيونية، اليوم الأربعاء، أن التغيير يتمثل في انخفاض الأسعار لكن من دون زيادة الأوزان.

وأوضح أن علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، شكّل لجنة عليا لتسعير الخبز السياحي، تنعقد بشكل شهري لتحديد الحد المناسب للأسعار سواء ارتفاعا أو انخفاضا.

وذكر أنه ليس من المستبعد أن تتغير الأسعار بشكل شهري، لكنه نوه بأن الفترة المقبلة ستشهد تباينا في أسعار القمح، ما يُرجح أن تنخفض الأسعار بشكل ملحوظ.

وأكد أنّه في أعقاب انخفاض أسعار الدقيق، سيتم طرح مبادرة في الفترة المقبلة للمكرونة، لخفض أسعارها أمام المستهلكين.

وقد الدكتور تامر صلاح مختار، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في الأقصر، سير العمل بعدد من المخابز البلدية والسياحية والإفرنجية بدائرة مدينة إسنا، ومطحن إسنا.

وقال مختار، إنه عقد اجتماعا مع أصحاب المخابز السياحية والإفرنجية في المدينة لبحث خطة تخفيض أسعار الخبز بعد الانخفاض الذي شهدته أسعار الدقيق مؤخرا.

وأضاف مختار أن أسعار الخبز في الأقصر بصفة عامة ستشهد خلال الفترة القادمة انخفاض بنسبة 25 % على الأقل، وسيتم ذلك مباشرة عقب التنسيق مع أصحاب المخابز في ذلك الأمر.

وأشار مختار، إلى أن الخبز بجانب الانخفاض الذي ستشهده أسعاره فإنه سيشهد أيضا تكبير في الحجم بما يتناسب مع مقدار الانخفاض وبما يرضي المواطنين، وسيتم متابعة ذلك عبر رقابة مشددة من مفتشي التموين في كل المراكز والمدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى