الموقعتحقيقات وتقارير

عن مهرجان العلمين.. طاهر أبو زيد لـ«الموقع»: كرة القدم لعبة شعبية قادرة على جذب الأنظار

كتبت- دعاء رسلان

ساعات معدودة على انطلاق الحدث الترفيهي الأكبر على مستوى الشرق الأوسط، وهو مهرجان العلمين الجديدة، الذي يشارك فيه مليون زائر يستمر طوال موسم الصيف لتقديم تجربة صيفية فريدة على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

على مدار 44 يومًا، ستقام العديد من العروض الفنية والفعاليات المستمرة التي تضم بطولات رياضة مائية شاطئية وكرة القدم.

بالتزامن مع الأنشطة الرياضية التي ستقام في مهرجان العلمين الجديدة، يقول الكابتن طاهر أبو زيد، لاعب النادي الأهلي السابق ووزير الشباب والرياضة السابق، إن التركيز على اللعبة الشعبية وهي كرة القدم في مهرجان العلمين الجديدة يعد خطوة جيدة، وذلك لأنها تستطيع جذب الجمهور الداخلي والخارجي.

وأضاف “أبو زيد” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن الأنشطة الرياضية التي سيتم إقامتها في مهرجان العلمين الجديدة تستهدف لفت الأنظار لمدينة العلمين الجديدة، والتطورات التي وصلت لها المدينة، كما تهدف لتعريف المواطنين بالإنجازات التي تتم في مصر على أرض الواقع.

نرشح لك : من مهرجان العلمين الجديد.. نشأت الديهي لـ«الموقع»: هعتبر نفسي مشاهد وهحاول ترميم معنوياتي المبعثرة

واستطرد: “تقديم أنشطة رياضية في مهرجان العلمين الجديدة اختيار موفق لأن أنشطة كرة القدم قادرة على جذب الأنظار سواء من الداخل أو الخارج ومشاركة مشاهير من كرة القدم في المهرجان سيؤدي لنوع من البهجة”.

تعد مدينة العلمين الجديدة، إحدى أجمل مدن الجيل الرابع، وجرى تنفيذها على ساحل البحر المتوسط، بمساحة 260 ألف فدان، ويبلغ عدد السكان المستهدف نحو 4 ملايين نسمة.

وتضم بحيرة صناعية بطول 2 كم وعرض 30 متر، وبها مسجد ملك الملك المشيد على 3 آلاف متر مربع، وبها أيضا دار أوبرا ومجمع سينمات ومجمع متاحف، وبها مدينة للفنون ونحو 9 مولات تجارية، وأرض معارض مشيدة على مساحة 15 ألف متر مربع.

نرشح لك : يظهر عضلات مصر الثقافية.. وزيرة الثقافة تكشف لـ”الموقع” تفاصيل الأنشطة في مهرجان العلمين الجديدة

وتشتمل المدينة 3 فنادق ونحو ألفي متر من المساحات الخضراء، وكل الإمكانيات والخدمات التى يحتاجها الزوار خلال زيارتهم من مطاعم وفنادق، ولا يشترط أن يكون الزائر مقيما أو نزيلا فى المدينة ليستمتع بعطلة صيفية رائعة فيها.

وبدأ تنفيذ المدينة في شهر أكتوبر 2016، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتعد الأبراج الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة علامة بارزة ومميزة على شاطئ البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى