حوادث

عنده 13 شكوى.. محامي حبيبة الشماع فتاة الشروق يكشف تفاصيل الحكم على سائق أوبر

كتبت أميرة السمان

أكد محمد الأمين، محامي فتاة الشروق «حبية الشماع»، أن محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، عاقبت سائق أوبر “محمود. ه” بالسجن المشدد 15 سنة وسحب رخصة القيادة، لاتهامه في قضية وفاة فتاة الشروق، حبيبة الشماع.

وقال محامي حبيبة الشماع، إن شاهد الإثبات لم يحضر اليوم أثناء الحكم، ولكن تم سؤاله في تحقيقات النيابة، والذي كشف عن آخر كلمات حبيبة الشماع والتي كانت كالتالي: «سائق أوبر كان عاوز يخطفني».

وتابع: سائق أوبر الذي يدعي محمود عندما فتح تطبيق أوبر كان هناك 13 شكوى من الركاب ضده بسبب سلوكه وطريقة غير الأخلاقي.

وأوضح محامي حبيبة الشماع، أن حكم اليوم ضد سائق أوبر يعد نصف حق حبيبة الشماع، وكما أنه سيسلك طريقا قانونيا تجاه شركة أوبر للمطالبة بباقي حق حبيبة الشماع.

وأكمل محامي فتاة الشروق: الاستئناف على حكم اليوم ضد سائق أوبر، لن يجدي نفعا وسيكون الحكم غير قابل لتخفيف، مؤكدًا أن سائق أوبر ارتكب 3 تهم مختلفة أبرزها الشروع في قتل أنثى، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الإثنين.

وكان قد أنكر المتهم بقتل حبيبة الشماع أمام هيئة المحكمة اتهامه بالخطف بالإكراه والشروع في القتل: «أنا والمصحف اللى معايا شايله على إيدي ده، أنا معملتش حاجة، كل اللي بيتقال عليا ده محصلش».

وشهدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، اليوم الإثنين، تشديدات أمنية مكثفة، قبل النظر في أولى جلسات محاكمة السائق المتهم في واقعة حبيبة الشماع.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بمحاولة خطف المجني عليها حبيبة الشماع إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته بتهم الشروع في خطفها بطريق الإكراه، وحيازته جوهر الحشيش المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وقيادته مركبة آلية حال كونه واقعًا تحت تأثير ذلك المخدر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى