منوعات

عمرو محمود ياسين يستنكر الهجوم على منى زكي بسبب «تحت الوصاية»

كتبت أميرة السمان

استنكر المؤلف عمرو محمود ياسين، حالة الهجوم على الفنانة منى زكي؛ بسبب صورتها بالبوستر الدعائي لمسلسل «تحت الوصاية»، مشيرًا إلى أن «زكي» نجمة الجيل، وواحدة من أهم نجمات السينما والدراما المصرية والعربية، في الـ20 عامًا الماضية.

وقال إن منى مازالت تقدم أحلى وأجمل الأدوار، مؤكدًا أن رأي الجمهور ورد فعله، الشغل الشاغل لأي شخص يعمل في مجالات الرياضة والإعلام والفن.

وأضاف: «كما يطلب الجمهور من الفنان أو الإعلامي أو الرياضي تحمل المسؤولية دائمًا، فنحن نطالب الجمهور بتحمل المسئولية في تقديم الرأي والنقد، وخاصة عندما يكون في شكل جماعي، كما نرى في حالة الهجوم الغربية على منى».

ونفى إمكانية تقييم الجمهور لعمل فني من خلال البوستر الدعائي، وإنما بعد الانتهاء من مشاهدة العمل بالكامل، معقبًا: «تشعر بوجود شيء مقصود أو تحفز ما، منى قدمت قبل كده أدوار المحجبة، والبعض يربط ربطًا ساذجًا بأنها محجبة وإنهم عاوزين شكلها مش حلو».

ولفت إلى أن «زكي» قدمت شخصية سيدة محجبة وإنسانة راقية ومهذبة جدًا وجميلة في فيلم «سهر الليالي»، مستطردًا: «النقد له أصول، من حق الجمهور يقول رأيه لكن بشكل موضوعي، والمفروض لما يبقى عندنا موهبة كبيرة زي الأستاذة منى زكي نحتفي بها ونقدرها».

واختتم: «حتى لو الجمهور رأى في قت من الأوقات إن في دور معجبهوش أو تفصيلة محبهاش، مش معناه تهد الفنانة أو النجمة اللي بتعتبرها تمثل البنت المصرية اللطيفة الظريفة، اللي ظهرت في فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، وما تلاها من أفلام ومسلسلات حلوة»، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى