سياسة وبرلمان

عمرو عويضة: حفل قادرون باختلاف يعكس إيمان القيادة السياسية بهم

كتب: إسلام أبوخطوة

قال المهندس عمرو عويضة، مساعد أمين أمانة الشباب المركزية بحزب الشعب الجمهوري، إن ما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس، وتخصيصه 10 مليار جنيه لصندوق قادرون باختلاف، يعد تأكيدًا على إيمان القيادة السياسية والدولة المصرية بقدراتهم.

وأضاف المهندس عمرو عويضة، أنه حضر أمس النسخة الخامسة من حفل “قادرون باختلاف”، وشعر بالفخر بسبب ما قدمه هؤلاء الأبطال الذين استطاعوا أن يتحدوا الظروف الصعبة ويحققوا المستحيل.

ولفت مساعد أمانة الشباب، إلى أن الحفل قد حمل العديد من رسائل الدعم والمساندة والحب لأبطالنا من ذوي الهمم، كما سلط الضوء أيضًا على المهارات والقدرات التي يتميز بها هؤلاء الأبطال، الذين استخدموا إعاقتهم لتكون سلاحًا لهم ودافعًا للنجاح.

وأضاف أن الدولة المصرية، تحرص دائمًا على تقديم الدعم المادي والمعنوي لهؤلاء الأبطال، لاسيما أنها كانت قد اتخذت في ظل الجمهورية الجديدة خطوات فاعلة ومهمة انحيازًا لهم، وسعيًا نحو تأمين السبل التي تسهم في دمجهم بالمجتمع.
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، احتفالية “قادرون باختلاف” فى نسختها الخامسة بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة.

بدأت الاحتفالية بتقديم أميرة حربى إحدى فتيات “قادرون باختلاف”، والطالبة بكلية اقتصاد وعلوم سياسية، مؤكدة أن حياتها تغيرت بداية من النسخة الأولى من احتفالية “قادرون باختلاف” عندما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يكون عام 2018 عاما للإعاقة.

وقالت “أوقفت تعليمى لكن عندما رأيت النسخة الأولى لـ “قادرون باختلاف”، ورأيت إيمان الرئيس عبد الفتاح السيسى بنا ودعمه لنا، قررت العودة لدراستى، وحاليا أدرس بكلية اقتصاد وعلوم سياسية جامعة القاهرة، وأتمنى أن أكون سفيرة أو وزيرة فى يوم من الأيام.. وفخورة إنى جزء من النسخة الخامسة من احتفالية قادرون باختلاف التى غيرت تاريخ الإعاقة فى مصر بدعم الرئيس السيسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى