عيادتك

«عمرو عثمان»: على الأسرة التقرب من أولادهم للمساهمة في علاج الإدمان

كتب- أحمد عادل

قال عمرو عثمان مدير مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إنه من الضروري على أولياء الأمور التقرب من أولادهم، وممارسة العديد من الأنشطة، متابعة: الانخراط في الأنشطة يساهم في زيادة تقدير الذات.

وأضاف عمرو عثمان، خلال حواره ببرنامج 8 الصبح المذاع على قناة دي إم سي، خلال فقرة المذيع الصغير مع الإعلامية داليا أشرف، أن الأسرة يجب أن تكون على قدر كبير من الوعي بعلامات الاكتشاف المبكر، المتمثلة في التغير في السلوك والكذب وغيرهم.

واسترسل: الأسرة يجب أن تكون داعم للفرد المتعاطي، من خلال حل المشكلة ومعالجة التعاطي والوقوف بجانبهم.

وأوضح أن مكتب مكافحة الأدمان يقدم المشورة والدعم الكامل للأهالي وللمتعاطين، متابعا: موافقة الرئيس السيسي على رعاية الخطة الوطنية لمكافحة المخدرات خطوة تاريخية وستحقق طفرات عالمية.

وفي وقت سابق، أكد مدحت وهبة، المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن نسبة التعاطي عام 2019 كانت 9%، ولكن الآن وبفضل الجهود التي قمنا بها مع الجهات المعنية بالدولة، وصلنا إلى نسبة لا تذكر وهي 0.5%.

وقال مدحت وهبة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح”، عبر فضائية “دي أم سي”، أن الصندوق افتتح معملا خاصا، من أجل عينات الكشف عن تعاطي المواد المخدرة، مؤكدا أن هذا المعمل خاص بالعاملين بالجهاز الإداري للدولة، للكشف عنهم وأيضا لعلاجهم.

وتابع المتحدث الرسمي لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن المعمل به أحدث الأجهزة العلاجية وهدفه تحليل عينات الكشف عن تعاطي المخدرات، مؤكدا أن المعمل حاصل على شهادة الأيزو، وتم إنشاؤه المعمل وفقا لمعايير دولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى