سياسة وبرلمان

علاء مبارك يثير الجدل لدبفيديو لوالده: مصر أكبر دولة في منطقتها

كتبت أميرة السمان

شارك علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك مقطع فيديو لوالده الرئيس الأسبق، عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس “تويتر” سابقاً قبل قليل.

وقال مبارك خلال تدوينة قصيرة له، إن مصر هى اكبر دولة في منطقتها سكاناً ودوراً و ثقلاً وتأثيرا.

وفي سياق متصل وجه نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك الشكر والتقدير لكل من شاركهم الاحتفال بذكرى وفاة والده قايلا، كل الشكر والتقدير لكل من حضر اليوم ليشاركنا الذكرى السنوية الرابعة للوالد رحمة الله عليه ، نشكركم على مواساتكم لنا و لكل من بعث برسالة ، شكر الله سعيكم جميعاً وتقبل الله دعائكم ولا أراكم مكروه فيمن تحبون.

الجدير بالذكر أن جدير بالذكر أن الرئيس الأسبق حسني مبارك توفى يوم 25 فبراير 2020، عن عمر يناهز 92 عامًا، حيث كان يرقد في العناية المركزة وتدهورت حالته الصحية، وأبلغ الأطباء الأسرة أن حالته حرجة جدًا بعد توقف أغلب أجهزة الجسم الحيوية عن العمل، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، وأعلنت مصر الحداد 3 أيام لوفاة مبارك.

وكان الرئيس الراحل حسني مبارك، قد أعلن تنحيه عن رئاسة مصر في 11 فبراير فبراير 2011، استجابة للاحتجاجات المطالبة بإسقاط حكمه، والتي بدأت في 25 يناير 2011، وعُرفت باسم “ثورة 25 يناير”، ووقعت الثورة مع تنامي مخاوف من توريث حكمه لنجله جمال مبارك، الذي كان يرأس لجنة السياسات في الحزب الوطني الحاكم آنذاك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى