سياسة وبرلمان

خلال استقباله رئيس مجلس النواب البحريني..«عبدالرازق» يؤكد عمق العلاقات المشتركة ويدعو إلى تطويرها

كتب – محمد إبراهيم:

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ اليوم بمقر المجلس أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب البحرينى و الوفد المرافق له.

رحب ” عبد الرازق ” بالوفد الشقيق مؤكدا عمق العلاقات التاريخية بين البلدين لافتا إلى أهمية دور البرلمان فى كل منهما فى دعم و تطوير تلك العلاقات فى مختلف المجالات للوصول بها إلى آفاق أرحب و هو ما يحقق مصلحة الشعبين فى ظل حرص القيادتين السياسيتين فى كل من مصر والبحرين على ذلك، مشددا على أهمية تبادل الرؤى باستمرار بين الأشقاء خاصة فى تلك الظروف الدقيقة التى تمر بها أمتنا العربية و الإسلامية.

من جانبه أشاد رئيس مجلس النواب البحرينى بحسن الاستقبال الذى لمسه منذ وصوله للقاهرة، مؤكدا أن ذلك ليس بغريب عن مصر و المصريين مشيرا إلى دور مصر التاريخي فى دعم قضايا أشقاءها و امتها العربية و على رأسها القضية الفلسطينية.

ووجه ” المسلم ” الدعوة للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق لزيارة البحرين لتحقيق مزيد من التعاون و تبادل الخبرات بين البرلمانين المصرى – البحريني.

و رحب المستشار ” عبد الرازق ” بالدعوة متمنيا أن تتم فى أقرب وقت.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين أبوشقة و النائبة فيبى فوزى وكيلا مجلس الشيوخ و المستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام المجلس.

كما استقبل رئيس مجلس الشيوخ اليوم بمقر المجلس على بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحرينى و الوفد المرافق له.

أشاد ” عبد الرازق ” بالعلاقات المتميزة بين مصر و البحرين مؤكدا حرص القيادة السياسية على تنمية العلاقات بين البلدين الشقيقين و تطويرها لما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين و الأمة العربية

و من جانبه أشاد السيد على بن صالح الصالح رئيس مجلس الشورى البحرينى بالتجربة البرلمانية المصرية الثرية.

كما أكد ” بن صالح ” تأييد البحرين لموقف مصر الرافض للتهجير القسرى للشعب الفلسطينى و إحباط هذا المخطط مشيدا بدور القيادة السياسية المصرية الحكيمة فى هذا الشأن

و فى نهاية اللقاء أكد رئيس مجلس الشيوخ البحرينى تقديره الشديد لحسن الضيافة و حفاوة الاستقبال التى لقيها الوفد البحرينى منذ وصوله، موجها الدعوة للمستشار عبد الوهاب عبد الرازق لزيارة مملكة البحرين فى أقرب وقت و هو ما رحب به المستشار ” عبد الرازق ”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى