سياسة وبرلمان

«علاء مبارك» لـ«مصطفى الفقي»: اعتراف صريح من حضرتك إنك بوشين

كتب- أحمد عبد العليم

شارك علاء مبارك نجل الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، تدوينه قصيرة، على موقع إكس، معلقًا على تصريحات مصطفى الفقي سكرتير والده بشأن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر.

وقال علاء مبارك: كنت تعتقد أنها دردشة غير مسجلة ! ده عذر أقبح من ذنب يا دكتور هو الكلام اثناء التسجيل شيء وخارج التسجيل شيء آخر ! ده كده اعتراف صريح من حضرتك انك بوشين .

وكان الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي وسكرتير الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قد أثار حالة من الجدل بعد تصريحاته عن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

وخلال حواره مع الإعلامي عمار التقي ببرنامج “الصندوق الأسود”، قال الفقي: “عبدالناصر كان بيشرب في منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات خاصة بعد هزيمة 1967”.

وأضاف المفكر السياسي: “جمال عبد الناصر كان بيشعر بالدفء العائلي في منزل أنور السادات بطريق الهرم، فبعد عام 67 كان مرهق جدا فكان يروح هناك”.

وتابع: “زوجة السادات كانت فاضلة جدا جدا، السيدة جيهان السادات فكانت تستضيفه وتجبله الجبنة البيضاء اللي كان يحب يأكلها هو وعبد الحكيم وأنور السادات، وكان بياخد درينك بسيط كده”.

وردا على سؤال الإعلامي عن نوع المشروب، قال الفقي: “يعني بيشرب أي مشروب متحبكهاش يعني معظم الزعماء بيشربوا.. انت تريد الصندوق الأسود معظم الزعماء كانوا بيشربوا من ضغوط العمل وللهروب من الظروف الصعبة”.

https://x.com/alaamubarak_/status/1735824886327566635?s=46&t=HB6EqcVmjqwhBnSwfjQNJA

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى