سياسة وبرلمان

عضو لجنة العفو الرئاسي: «بعد الصفقة.. سقف أحلام البسطاء علي جدا»

كتبت أميرة السمان

قال المحامي الحقوقي، طارق العوضي عضو لجنة العفو الرئاسي، ‏والي السلطة، ‏سقف أحلام البسطاء علي جدا وأصبح في السماء .

وتابع عضو لجنة العفو الرئاسي في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك احذروا ان يتحول الي احباط .. ادركوا اللحظه الفارقه .

والجدير بالذكر أن سعر الدولار الأمريكي هبط اليوم السبت ، ليخسر 13 جنيها من قيمته، مسجلا بين 49 إلى 50 جنيها بالسوق السوداء، وسط إحجام ملحوظ من المتعاملين في هذا السوق، بعدما وصل إلى 63 جنيها قبل إعلان تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى، مع ثبات سعر الدولار في السوق المصرفية الرسيمة عند 31 جنيها للدولار.

وكان قد قال الدكتور محمد عبد العال، الخبير المصرفي وعضو مجلس إدارة البنك المصري الخليجي إن البنك المركزي قد يرى أن الوقت مناسب لتحريك سعر الجنيه مقابل الدولار إلى ما بين 45 إلى 50 جنيه، خاصة بعد توقيع عقود صفقة تطوير رأس الحكمة، وذلك نظرًا لالتزامه مع صندوق النقد الدولي ولكن ربما يرى أن الوقت الحالي ليس مناسبًا إلى أن يستقر سعر دولار السوق السوداء أولا أو يتقلص أو يجف، ومن ثم يبدأ المركزي في تحريك السعر وفقا لرؤيته.

وأضاف الخبير المصرفي لموقع «الموقع» أن صفقة رأس الحكمة تمثل في شكلها الاقتصادي استثمارا اجنبيًا مباشرًا يعزز من قدرة مصر على تحقيق التنمية وزيادة معدلات التشغيل وحل مشكلة النقص الأجنبي وتخفيف الطلب على الدولار، كما يعيد ثقة المستثمرين وينعكس إيجابيا على الاقتصاد الكلي بشكل عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى