سياسة وبرلمان

عضو سابق بالوفد يكشف سبب اتهام النائب أيمن محسب لاثنان من أعضاء الحزب بسرقة “دفتر شيكاته”

تحدث رئيس لجنة شباب حزب الوفد بالقاهرة سابقا، محمد أرنب، عن مجموعة من الأزمات التي تواجه أعضاء حزب الوفد وتساؤلات لا يستطيعون الحصول على إجابة واضحة عليها من رئيس الحزب المستشار بهاء الدين أبو شقة بخصوص الأموال التي لم يستطيعوا تحصيلها من عضو مجلس النواب، أيمن محسب، في بث مباشر على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، حيث اتهم الأخير اثنان من أعضاء الحزب بسرقة دفتر شيكاته، لأسباب متعلقة بعدم دفع مستحقات يطالبه الحزب بها.

حيث قال إن “النائب أيمن محسب أخذ عقد شركة الأمن وأحضر ثماني من أفراد الأمن، لقاء مبلغ قدره 400 ألف جنيه شهريا، كما طالب الحزب برد 24 مليون جنيه مبلغ دعايا أقامها خلال الفترة الماضية دون أي إثبات كتابي أو كلامي، وذلك عندما طلب منه الحزب دفع مبلغ مستحق عليه قيمته 12 مليون جنيه”.

نرشح لك : عضو سابق بشباب الوفد يفتح النار على النائب أيمن محسب: من يحميه حتى لا يدفع 12 مليون جنيه للحزب؟

وتابع “لكن النائب أيمن محسب أرسل ورقة بها 19 بند الدعايا لابنة رئيس الحزب، قيمتها 24 مليون جنيه، بالإضافة إلى حوالي 5 مليون جنيه لشركة الأمن على مدار سبعة أشهر، وطلب فقط أن يرد له 4 مليون جنيه من المبلغ العصا بالدعايا، أي أنه تقدم بخصم قيمته 20 مليون جنيه”.

وأضاف “وأكد النائب أنه سوف يحضر شيك بـ5 مليون تاريخ استحقاقه بعد ثلاث سنوات وكل شهر يدفع شيك بـ139 ألف جنيه، لكن لم يوافق فيصل الجمال على تلك الاتفاقية، لأنه لا يجوز أن يتم تجميع مبلغ الخمسة مليون جنيه سريعا، لكن يجب أن ننتظر لثلاث سنوات، ذلك بالإضافة إلى مبلغ مالي مطلوب من علاء الكحكي، كما اتهم النائب أيمن محسب فيصل الجمال وعبد السند يمامة بسرقة دفتر شيكاته”.

وأضاف “تم إحضار شركة أمن من قبل بهاء أبو شقة، لحماية الحزب من العشرة المفصولين في فبراير بما يخالف لائحة الحزب وقانون الدولة للجهاز المركزي، بالأمر المباشر بما هو مخالف للقانون، ولا يمكن ذلك إلا بالمشاريع القومية للرئيس”.

نرشح لك : عضو سابق بالوفد: بهاء الدين أبو شقة أحضر شركة أمن بالأمر المباشر بما يخالف القانون لتأمين الحزب

وتساءل عن سبب ترك تلك الأموال التي قد تمكن الحزب من كل أزمات عديدة تتعلق بدفع مستحقات العاملين بداخله من صحفيين وغيرهم، وما مصير تلك الأموال بعد انتهاء فترة رئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة للحزب وبدء انتخابات جديدة في شهر فبراير القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى