سياسة وبرلمان

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: القائمين على البحث العلمي في مصر هم الفئات الأولى بالرعاية

قالت عضو تنسيقية شباب الأحزاب، غادة علي، إن القائمين على البحث العلمي والمجتمع الأكاديمي في مصر، هم الفئات الأولى بالرعاية، وذلك لأنه يتم إرهاقهم بتكليفات لنشر من 5 لـ 8 أبحاث علمية في دوريات عالمية، وفي المقابل لايحصلون على أية عوائد.
وتابعت: كيف نطالبهم باستكمال البحث العلمي، وذلك بخلاف عدم وجود معايير واضحة للقيادات الجامعية وتنصيبها، فهم مابين تعيينهم من رئيس الجمهورية أو اختيارهم من قبل وزير التعليم العالي في تعديلات قانونية جديدة، نريد الاستقرار على وضعية معينة.
ووجهت حديثها لوزير التعليم العالي قائلة: أنت وجهت التحية لشهداء الأطقم الطبية من دكاترة الجامعات، فهل تدرك أن معاشهم من 500 جنيه لـ 1200 جنيه، فهل التحية كافية لهم.
وكانت قد شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء، توجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي، التحية للأطقم الطبية، لدورهم الحيوي خلال مواجهة الدولة لجائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، قائلاً : من هذا المنبر حيث مجلس النواب الموقر أتوجه بالتحية والتقدير لجميع الأطقم الطبية والتمريض وكافة العاملين بالمستشفيات لدورهم البطولي للتصدي لفيروس كورونا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى