الموقعتحقيقات وتقارير

عضو الثوري الفلسطيني لـ «الموقع»: جرائم الاحتلال تتم في صمت دولي مريب

كتبت- دعاء رسلان

قال ديمتري دلياني، عضو المجلس الثوري الفلسطيني إن الجرائم الإرهابية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين من الفلسطينيين في مخيم جنين، والحصيلة المتزايدة للشهداء والجرحى، وصلت إلى 10 شهداء في صباح اليوم الثاني من العملية الإرهابية، في ظل صمت دولي مريب.

وأوضح دلياني لـ”الموقع” أن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الأشخاص المدنيين عمدًا، وتدمير المنازل والبنية التحتية، وإحداث معاناة عميقة على الفلسطينيين في جنين.

وتابع أن عدم اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات في مواجهة مثل هذه الجرائم محبط ويعد تأييد مقلق للإرهاب الإسرائيلي وموافقة ضمنية على سياسات الحكومة الإسرائيلية المتطرفة.

وشدد عضو المجلس الثوري الفلسطيني على أنه من الضروري أن يتم إدراك أن الوضع الحالي في جنين ليس حدثا منفردا، بل مؤشر على نهج العشوائية الذي يتسم به الإرهاب الاسرائيلي.

نرشح لك : ماحدث في جنين جريمة حرب.. رئيس البرلمان العربي يطالب عبر «الموقع» بتحرك عربي ودولي لوقف العدوان

واستطرد: “من الضروري تحليل السياق التاريخي الذي أدى إلى استمرار معاناة الفلسطينيين، وقد أنتجت عقودٌ من الاحتلال والتهجير والتهميش والإرهاب الإسرائيلي بيئةً يُعتبر فيها العدوان الارهابي ضد شعبنا الفلسطيني شيئًا معتادًا”.

وأضاف: “يزداد المجتمع الإسرائيلي تجاهلاً لإنسانية الشعب الفلسطيني ويقبل بإرهاب حكوماته المتعاقبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفا أن انعدام آليات المساءلة الفعلية أعطى القوة لسلطات الاحتلال الإسرائيلية في مواصلة ممارساتها الإرهابية القمعية، وهو ما يزيد من حدة معاناة الشعب الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى