سياسة وبرلمان

عضو «التحالف الوطني»: موقف مصر ثابت تجاه القضية الفلسطينية.. وإسرائيل تكذب

كتبت أميرة السمان

أكد الدكتور طلعت عبد القوي عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، أن الموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولا يتغير، مشددا على أن القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي رفضت رفضا قاطعا التهجير لسكان قطاع غزة.

وأضاف عبد القوي، أن الشعب المصري أيد الرئيس السيسي في قراره ورفض التهجير القسري لسكان غزة، لافتا إلى أن إسرائيل تروج أكاذيب بأن مصر ترفض دخول المساعدات لقطاع غزة وأغلقت معبر رفح.

وشدد عضو التحالف الوطني للعمل الأهل، على أن موقف مصر لا يقبل المزايدة في القضية الفلسطينية، مبينا أن مصر تقف وتدعم القضية الفلسطينية، وتريد السلام وإقامة الدولة الفلسطينية وفقا للمقررات الدولية.

وأوضح عضو «التحالف الوطني»، أن مصر قدمت 80% من المساعدات الإنسانية التي قدمت من العالم لسكان غزة، رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الدولة المصرية، إلا أن هذه الظروف لم تمنع مصر في الوقوف بجوار الأشقاء في غزة.

وشدد طلعت عبدالقوي، على أن موقف التحالف الوطني للعمل الأهلي يُدرس في أزمة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مبينا أنه كان يوجد مئات القوافل من المساعدات الإنسانية من أجل العبور إلى غزة في ظل وجود التعنت الإسرائيلي، والآن هي من تروج للأكاذيب بعد أن تم فضحها أمام العالم، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، مساء اليوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى