الموقعتحقيقات وتقارير

عرفت من 4 أيام.. مصطفى الفقي يكشف لـ«الموقع» تفاصيل إصابته بفيروس كورونا

كتبت – دعاء رسلان

كشف مصطفى الفقي سكرتير رئيس الجمهورية للمعلومات والمتابعة الأسبق، ومدير مكتبة الإسكندرية السابق، تفاصيل إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح “الفقي” في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أنه ما زال يشعر بالتعب الشديد نتيجة لإصابته بفيروس كورونا المستجد، ولكنه حتى الآن يتلقى بروتوكول العلاج الخاص بالمرض في المنزل، ولم يتوجه إلى المستشفى.

واستطرد مدير مكتبة الإسكندرية السابق أنه تم اكتشاف إصابته بفيروس كورونا المستجد خلال الفترة من 3-4 أيام، موجهًا رسالته لكل الأشخاص الذين حاولوا التواصل معه للإطمئنان على حالته الصحية، قائلاً: “أنا بخير الحمد لله وأشكركم جميعًا على سؤالكم”.

وكان الدكتور مصطفى الفقي أعلن اعتزاله العمل في رئاسة مكتبة الإسكندرية خلال الفترة الماضية، موضحًا أن علاقته القانونية بالمكتبة انتهت في 28 مايو الماضي، وأنه استمر لفترة بتسيير العمل حتى يتم اختيار من يكمل المسيرة.

واستكمل: “استأذن في الانصراف بعد أن تجاوزت الـ77 عامًا ولا أفضل الاستمرار في العمل مديرًا للمكتبة، فالعمل الإداري أخذ من صحتي وأترك المكتبة بعد أن وصلت لمكانة مرموقة”.

ونوه إلى أن قراره لم يكن مفاجئًا ولكنه ألمح إليه قبل 6 أشهر بعد أن أهدى مكتبته الخاصة إلى المكتبة والتي تضم 11 ألف كتاب، مشددًا على أن ظروفه الصحية لم تكن تساعده في الفترة الأخيرة والآن سوف يسمح لنفسه أن ينطلق في حياته وأن يختار ما يريد.

وأكد أنه في عمر معين على الإنسان أن يأخذ خطوة إلى الخلف ويعطي النصيحة وليس بالضرورة أن يقف على الخط في المقدمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى