هلال وصليب

عدد ركعات صلاة التراويح في رمضان 

كتبت: ندى جمال

يُعتبر أداء صلاة التراويح خلال شهر رمضان من الأمور المهمة للمسلمين، والكثيرون يتساءلون عن عدد ركعات صلاة التراويح في رمضان، ويستعرض لكم موقع “الموقع” كافة التفاصيل عن الموضوع في هذا التقرير، بالإضافة إلى كيفية أداء الصلاة، وموعد الصلاة.

عدد ركعات صلاة التراويح في رمضان 

يتساءل الكثير عن عدد ركعات صلاة التراويح في رمضان، ووفقًا لما ذكرته دار الإفتاء، فإن صلاة التراويح تُعتبر سنة مؤكدة، ويُقترح أن يكون عدد الركعات عادة 23 ركعة مع الوتر.

ومع ذلك، يُسمح أيضًا بتقليص عدد الركعات إلى 8 ركعات، متبوعة بثلاث ركعات سنة صلاة العشاء، وهذا متماشٍ مع السنة التي عمل بها النبي صلى الله عليه وسلم.

كيفية أداء صلاة التراويح؟

يرغب الكثير في معرفة “كيفية أداء صلاة التراويح؟”، ولأداء صلاة التراويح، يُستحب البدء بتكبيرة الإحرام، ثم قراءة دعاء الاستفتاح سرًا، يمكن للمصلي أداء عدد متفاوت من الركعات.

ومن الأدعية المستحبة في هذه الصلاة، دعاء “اللهم أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت” وغيرها من الأدعية التي تُقال في سجود التلاوة وبين السجدتين.

موعد صلاة التراويح بمحافظة القاهرة

تُقام صلاة التراويح بعد أذان العشاء مباشرة، في شهر رمضان لعام 2024 بمدينة القاهرة، ومن المقرر أن تُقام في تمام الساعة 7:17 مساءً.

الجدير بالذكر أنه ينبغي على الإمام والمصلين مراعاة الضوابط المحددة من قبل الجهات المختصة لضمان إقامة الصلاة بطريقة مريحة وملائمة للجميع، مع مراعاة الظروف الخاصة للمصلين كالمرضى وكبار السن وغيرهم.

اقرأ ايضا

هل يجوز صلاة التراويح في المنزل؟

تناول الصائم الطعام بعد الأذان مباشرة أم بعد الصلاة.. «الإفتاء» توضح

حكم صلاة التراويح في وسائل المواصلات بالنسبة للمسافر.. «الإفتاء» توضح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى