أخبارالموقع

عبد الصادق الشوربجي: المؤسسات الصحفية القومية تواجه تحديات كبيرة ..ونعمل جاهدين علي حلها

أكد المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن المؤسسات الصحفية القومية تواجه تحديات كبيرة ومشاكل كثيرة، ولكنه الهيئة تعمل جاهدة علي حلها.

وقال المهندس عبد الصادق الشوربجي، خلال الإحتفالية التي تنظمها الهيئة الوطنية للصحافة، لتكريم مجموعة من الصحفيين، الذين تم اختيارهم من قبل لجنة تقييم وتطوير الأداء المهني برئاسة الدكتورة فاطمة سيد أحمد بشأن الأداء الصحفي المتميز أثناء انتخابات مجلس الشيوخ 2020، إنه غيور علي المؤسسات الصحفية، ويرغب في محتوي علي أعلي مستوي.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة،:” نعترف بوجود بعض المشكلات، ونحن نعمل من ٨ صباحاً حتي ١٠ مساء، لكي نوضع إيدينا علي المشكلات، وليس المشكلات الصحفية فقط، ولكن في جميع القطاعات، ولكي نصل لعلاج فعال للابد من معرفة الأمراض التي تعاني منها كل قطاعات بالمؤسسات الصحفية القومية”.

وقال:” أفضل العمل الجماعي، ولا أملك غير العمل، والجميع مشارك معي، كل فرد في موقعه لابد أن يشارك، ولابد من الجميع العمل لرفعة المهنة والمؤسسة التي ينتمي لها”.

وأضاف :” لدينا مشكلات، ولكن ليس معني ذلك أن الدنيا سوداء، فهناك مقومات كبيرة للنجاح وبالعمل سوق نصل الي هدفنا”.

وكشف أن هناك بعض المؤسسات الصحفية لم تعد موازنات لها آخر ٤ سنوات، وبالتعاون معهم جاري عمل الميزانيات المتأخرة، وسيتم الانتهاء منها قبل شهر ديسمبر المقبل، وأن شاء الله سنصل لحلول بعضها قصيرة المدي وبعضها طويلة المدي”.

وطالب الصحفيين بالعمل علي الارتقاء بالمحتوى بالصحف من أجل تحسين الأوضاع المالية، وشدد علي ضرورة الحفاظ علي للمؤسسات والعمل علي رفعتها، مؤكداً أن إحتفالية اليوم بداية لسلسلة من تكريم المتميزين، مشيرين إلي أنها تأتي في إطار خطة الهيئة الوطنية للصحافة لدعم وتشجيع شباب الصحفيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى