أخبار

«عبدالغفار» يكشف تفاصيل عن المدينة الطبية بمعهد ناصر قبل وبعد التطوير

كتبت أميرة السمان

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي بإسم وزارة الصحة والسكان معلومات عن المدينة الطبية بمعهد ناصر قبل وبعد التطوير عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” منذ قليل .

وقال “عبدالغفار” خلال إنفوجراف الصحة الأتي:

قبل التطوير :

أسرة الداخلية 547

الرعاية الصحية 125

الحضانات 10

بعد التطوير:

أسرة الداخلية 1267

الرعاية الصحية 331

الحضانات 85

نسبة الزيادة 150%

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، قال إن القانون يتيح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة وتم مناقشته من قبل الأزهر والكنيسة والمجتمع المدني قبل 2010، وسيتم دراسة هذا الأمر من خلال ترك المتبرع وثيقة في الشهر العقاري أو تخصيص خانة .

وتابع، أن مصر لديها خبرة كبيرة منذ سنوات ف مجال زراعة الأعضاء، وهناك مبنى جوار مبنى معهد ناصر كان مخطط أنه فندق مكون من 300 غرفة و12 غرفة عمليات ومصمم بطرق عالمية، سيتم تحويله إلى مركز عالمي لنقل الأعضاء.

ولفت وزير الصحة والسكان، إلى أنه سيتم إنشاء أكبر مركز لزراعة الأعضاء في القارة وشبكة قومية لزراعة الأعضاء من حديثي الوفاة ، وتشمل الكبد والبنكرياس والطب التجددي، معلقا «نتمنى أن نكون في مكانة تليق بمصر في مجال زراعة الأعضاء».

وأكد أن الرئيس وجه بإنشاء المشروع مهما كانت تكلفته طالما أنه مفيد للمواطن، مضيفا «عمر الميزانية ما كانت جزء من المناقشة طالما أنه المصلحة تعم على المواطن».

واردف: «كم مواطن ممكن حياته تتغير بعد التوسع في زراعة الأعضاء»، متابعا «نحن أمام قيادة سياسية ترى ما هو في مصلحة الإنسان أهم من أي تكلفة».، جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى