الموقعمنوعات

عايش بـ«الأونطة».. مُسن يتناول الطعام في 127 محل.. والجميع يتساءلون:«إزاي؟»

كتب: إسلام أبوخطوة

«عايش بالأونطة».. هكذا حال الرجل الخمسيني، الذي حير عشرات المطاعم في مدينة دلفت الهولندية، بسبب تناوله الطعام 127 مرة بدون دفع الحساب.

وأثار الرجل الخمسيني الجدل على صفحات السوشيال ميديا، ويتساءلون ما هي الحيلة التي يلجأ لها لكي يمارس نشاطه في الاحتيال والعيش بـ«الأونطة».

نرشح لك: بصمات فوق الجدران.. «غادة والي» تدفع ثمن سرقتها لرسومات المترو

وفي وقت سابق من هذا الشهر، استدعى مسؤولو أحد المطاعم الشرطة في المدينة الهولندية بعد اتهامهم رجلًا كان يحاول تخطي الفاتورة عن طريق تزوير حالة طبية، بحسب ما نشر في “odditycentral”.

ووفق أحد موظفي المطعم فإن الرجل لفت انتباهه عندما بدأ في عرض مشاركة طعامه مع الزبائن، ثم بدأ يهز ذراعه اليسرى بشكل لا يمكن السيطرة عليه كما لو كان كان يعاني سكتة دماغية، وتم استدعاء المسعفين، لكن بعد فحص الرجل أدركوا أنه يدّعي حالة صحية “مزيفة”، ورفضوا نقله إلى المستشفى كما طلب.

وتدخل صاحب المطعم في الأمر، واقترح أن يتم تسويته مع الرجل ويدفع مقابل الطعام بسعر معقول، وعندما وافق الرجل الخمسيني على فكرة صاحب المطعم؛ أعطاه الأول اسمه وعنوانه، لكن أحد المسعفين، كذبه قائلًا، إنه أعطاهم اسمًا وعنوانًا مختلفين عند محاولة إسعافه قبل لحظات.

وقال موظف المطعم “لقد اعتقد أنه يستطيع التخلص من الفاتورة التي تزيد قيمتها عن مائة يورو من خلال التظاهر بأنه شخص مريض، وبناء على نصيحة عامل الإسعاف، اتصل صاحب المطعم بالشرطة”.

وبعد حضور رجال الشرطة، فحصوا جيوبه لتحديد هويته، وبالتحري عن ملفه اكتشفوا أنه لص طعام، وأن هناك ما لا يقل عن 127 شكوى مقدمة ضده بسبب تناوله الطعام في المطاعم بدون دفع الحساب، لكن رغم الدعاوى المدنية المرفوعة ضده، لم يتمكن أحد من إيقافه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى