الموقعتحقيقات وتقارير

ظهور «محمد مبروك» في حلقة اليوم من «الاختيار»

كتبت _ فاطمة عاهد

يواصل الجزء الثالث لمسلسل الاختيار 3 في الحلقة 17 كشف خبايا وجرائم جماعة الإخوان، حيث ظهر الشهيد العقيد محمد مبروك داخل أحد الكافيهات لمقابلة العقيد زكريا يونس، وقال مبروك لـ زكريا: “حق اللواء على سيعود، الإخوان يخطأون أخطاء غليظة، وقاموا بإقصائنا عن الجهاز لأني واللواء على رحمة الله عليه نعلم تاريخهم القذر”.

استشهد العقيد محمد مبروك في عام 2013، بعد استهدافه برصاص مسلحين ينتمون لتنظيم أنصار بيت المقدس، في شارع نجاتي سراج بمدينة نصر، لفضحه لمخطط قيادات جماعة الإخوان الذين تخابروا ضد المصريين.

ولد الشهيد محمد مبروك في حي الزيتون، عام 1974، زرع فيه والده حب الوطن داخله وأنهى دراسته الثانوية عام 1991، ثم التحق بكلية الشرطة وتخرج فيها وظل يعلي كلمة الوطن حتى النفس الأخير من حياته، تاركا خلفه 3 أبناء هم زينة ومايا وزياد.

وباشر الشهيد محمد مبروك، عمله في قطاع الأمن الوطني كما وتدرج في الرتب حتى وصل إلى رتبة مقدم، وكان يراقب قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، وكشف مخططات التخابر والاتصالات الجارية مع عناصر أجنبية خارج البلاد؛ ومنها قضية التخابر الكبرى، التي تورط فيها محمد مرسي وعناصر من الجماعة الإرهابية.

حصل الشهيد على إذن من نيابة أمن الدولة العليا، في يناير 2011، ورصد اتصالات أجراها المعزول مع عضو التنظيم الإخواني أحمد عبد العاطي، خلال تواجد الأخير في تركيا، وفي أحد الأيام غادر منزله متوجها إلى عمله، وطالته يد الإرهاب واغتالته بإطلاق الرصاص عليه في الشارع، ثم فروا هاربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى