حوادث

ظنوا أنها من الأثرياء.. حكاية مقتل مسنة على يد 4 أشقياء بالزيتون

كتب – عدي الريان

لم تتخيل المسنة التي تجاوز عمرها الـ86 عاما، ان تتنهي حياتها بتلك المأسوية، بعدما أقدم 4 شباب على حرق جثتها بعد قتلها، لسرقة مبلغ مالي 500 جنية.

استغل أحد المتهمين “حلاق”، بأسفل العقار التي تقطن فيه المجني عليها، تواجدها بمفردها خاصة بعد وفاة زوجها منذ سنوات طويلة، وهي لم تترك شقة الزوجية، بالرغم من عدم الإنجاب “مش بتخلف”، إلا إنها فضلت العيش بمفردها، بعدما ظن إنها تكنز أمولا داخل شقتها، حتى بدأت تراوده أفكار شيطانية لسرقتها.

ونظرا لعلاقة الجيرة التي تربطهما، لتواجد محال المتهم أسفل العقار التي تقطن فية المجني عليها، طلبت منة توفير “نقاش” لها لعمل بعض الدهانات بشقتها، فاستغل تلك الفرصة واستعان بـ3 أصدقاءه، وتقمصوا دور النقاش، وعقب دخولهم الشقة لسرقتها، كشفت المجني عليها أمرهم، وخوفا من أن يفتضح أمرهم انهالوا عليها بالضرب، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، ولم يجدو إلا 500 جنية داخل شقتها، وعقب تنفيذ جريمتهم ظهرت أثار التعدي عليها، “خدوش برقبتها” فقامو بسكب البنزين عليها وحرق جثتها، لإبعاد الشبه الجنائية ولاذوا بالفرار.

صرخات بصوت عالي من الأهالي عقب تصاعد الأدخنة من داخل شقة المجني عليها، هرول الجميع محاولين إنقاذ الضحية، وإطفاء الحريق، حتى رأوا المرأة العجوز على إحدى الكراسي بالشقة، جثة متفحمة، ووسط تلك الصرخات والصدمة، يعلو صوت أحد الحيران مرددا” الحاجة فاطمة مقتولة”، ليمسك أحدهم الهاتف ويبلغ الشرطة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وبإجراء التحريات وتفريغ الكاميرات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 4 أشخاص، تم ضبطهم.

يقول أحمد عثمان في حديثة، إن المجني عليها يعرف عنها طيبة القلب والإخلاص فهي لم تتزوج بعد وفاة رفيق دربها، وفضلت العيش بمفردها بالرغم من إنها لم تنجب.

وأشار أن المتهمين أحرقوا جثة المجني عليها، ولم يراعوا قلة حيلتها وكبر عمرها، ولم يجدوا إلا 500 جنية داخل شقتها، مشيرا أن المتهم الأول “الحلاق”، هو العقل المدبر ظن أنها من الأثرياء كباقي سكان العقار.

أما عن يوم الحادث المشئوم، يقول تفاجئنا بتصاعد الأدخنة من داخل شقة المجني عليها هرولنا لإنقاذها، ظنا إن الحريق ليست مفتعل حتى لحظة دخولنا الشقة، فكانت رائحة البنزين تعم المكان وقتها أيقنت بانها جريمة قتل، وطالب في أخر حديثة بالقصاص من المتهمين التي انتزعت من قلوبهم الرحمة، ليكون عبرة لمن تسول له نفسة بفعل ذلك الجريمة.

وفي النهاية ألقى القبض على المتهمين وحرر محضر بالواقعة، وأحيل إلى النيابة العامة، والتي أمرت بإحالتهم لمحكمة الجنايات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى