مدارس وجامعات

طيبة تعلن انطلاق «مركز طيبة للبحث العلمي والابتكار» بالدول العربية

قال الدكتور إبراهيم سليم، مدير مركز طيبة للبحث العلمي والابتكار، إن مركز طيبة للبحث العلمي والابتكار يبدأ نشاطه الدولي تحت مسمى «مركز طيبة الدولي للبحث العلمي والابتكار والإستشارات والتدريب»، للمساهمة في البحث العلمي والابتكارات على مستوى الوطن العربي، وتقديم الاستشارات العلمية والتدريب وتطوير الذات.

وأضاف مدير مركز طيبة للبحث العلمي أن المركز حقق عدة إنجازات داخلية، منها: تطوير العصا الذكية للمكفوفين لتقود المكفوف فى الطريق والإشارات الصوتية، مبادرة إستخدام الذكاء الاصطناعي في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، تطوير تطبيق للكشف المبكر عن سرطان الثدي، المسابقة العلمية للابتكار والتي يبحث العلماء حاليا الأوراق المقدمة إليها.

وأشار إلى أن المركز يضم خبراء فى شتى مجالات العلوم والتكنولوجيا والفنون،ويهدف للمساهمة فى الاستشارات العلمية فى مختلف المجالات، وإطلاق منظومة تدريبية تمس كل قطاعات المجتمع من النواحي التعليمية والإدارية والفنية والقانونية.

ويذكر أن، أكاديمية طيبة هي واحدة من أقدم المعاهد الخاصة المتخصصة في العلوم الإدارية، رسالتها تقديم العلوم والبحوث والتعليم الجيد، باستخدام أساليب تعليم حديثة وتكنولوجيا متقدمة.

تحرص دائمًا على تطوير المناهج وفقًا لاحتياجات السوق المحلي والأسواق الدولية لحصول الخريجين على وظائف جيدة.

تتمثل رؤيتها في بناء الطابع العلمي والأخلاقي والثقافي للطلبة وأن نكون حضانات للمواهب، وإعداد خريجين قادرين على المنافسة محليًا ودوليًا من خلال خدمات تعليمية وبحثية وبيئية متميزة.

وتضم الأكاديمية ثلاثة معاهد عُليا تمنح درجة البكالوريوس في تخصصاتها، وهي: معهد طيبة العالى لتكنولوجيا الإدارة والمعلومات، معهد طيبة العالى للحاسب والعلوم الإدارية والحاصل على شهادة الجودة، معهد طيبة العالي للهندسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى