سياسة وبرلمان

طلب احاطة لمواجهة ارتفاع أسعار فواتير مياه الشرب

حذر الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب من المغالاة فى أسعار مياه الشرب المستخدمة فى منازل المواطنين مشيراً الى أنه فى الاونة الاخيرة ارتفعت أسعار مياه الشرب بصورة كبيرة وغير مبررة .

وقال ” رمزى ” فى طلب احاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب لتوجيهه الى الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إن هناك أسعار لبعض فواتير المياه وصلت لأكثر من 200 جنيه لوحدات سكنية يقطنها 3 أو أربع افراد للاسرة الواحدة متسائلاً : هل هذا أمر طبيعى أم يتم حساب الاستهلاك لها عشوائياً وبدون الاستهلاك الفعلى طبقاً للعدادات الخاصة باستهلاك المياه.

وقال الدكتور إيهاب رمزى إن حالة من الاستياء تسيطر على الكثير من المواطنين خلال هذه الأيام، نتيجة ارتفاع قيمة فواتير المياه فى ظل عدم ذهاب موظفى شركات المياه للمنازل لقراءات عدادات المياه بشكل صحيح، حتى يقوم المواطن بدفع قيمة الفاتورة وفقا للمياه التى استهلاكها طوال الشهرالأمر الذى أدى إلى تضرر الكثير من المواطنين من ارتفاع قيمة الفواتير دون جدوى من المسئولين عن هذه الشركات.
مشيراً الى أن قيمة الفواتير جاءت غير صحيحة نتيجة التقديرات الجزافية والقراءات العشوائية لعدادات المياه من قبل المحصلين بسبب التعامل بعشوائية مع ملف تحصيل فواتير المياه من المواطنين.

وطالب النائب بتشكيل لجان فنية للمرور على عدادات استهلاك المياه للتأكد من سلامتها وأنه يتم حساب استهلاك مياه الشرب طبقاً لاستهلاك الفعلى وليس عشوائياً مؤكداً أن هناك العديد من شكاوى المواطنين الخاصة بارتفاع اسعار استهلاك مياه الشرب.

كما طالب الدكتور إيهاب رمزى بتجريم استخدام مياه الشرب داخل العديد من المناطق والمجتمعات العمرانية فى رى زراعات الاشجار داخل التجمعات السكنية والشوارع مشيراً الى أن هناك اهداراً كبيراً للمياه بسبب هذه الاساليب السيئة.

واقترح استخدام مياه الصرف المعالج فى رى الزراعات داخل جميع التجمعات السكنية والقرى السياحية لترشيد استخدامات مياه الشرب ليتم استخدام هذه المياه فى الأغراض المخصصة لها فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى