سياسة وبرلمان

طلب إحاطة حول تعويضات المتضررين من حادث ستوديو الاهرام

كتب – محمد إبراهيم

تقدم النائب احمد عاشور عضو مجلس النواب عن دائرة الطالبية والعمرانية بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بشأن الحريق الذي اندلع في ستوديو الأهرام، وامتد للعمارات المجاورة.

وطالب النائب أحمد عاشور من الحكومة كشف جميع الملابسات والحقائق حول هذا الحريق الذى اصاب اهالى المنطقة بالفزع والرعب الشديد.

كما دعا الحكومة بصرف التعويضات العادلة لكل المواطنين الذين احترقت منازلهم عن الأضرار وتعويضهم بشقق بديلة حيث اندلعت النيران في أكثر من 8 عمارات تاركة آثارا مدمرة بالمباني لكن السكان تمكنوا من النجاة دون خسائر في الأرواح.

كما طالب النائب أحمد عاشور بالكشف عن سبب الحادث والمسؤولين عنه وما إذا كان الاستوديو يطبق اشتراطات الحماية المدنية وكافة الاجراءات المتعلقة بالسلامة مؤكدا ضرورة تعويض المتضررين وإيجاد سكن بديل فورا.

وقد أعلنت النيابة العامة تكليف الشرطة بحصر المتضررين في حادث حريق استوديو الأهرام بمحافظة الجيزة وتقديم تحرياتها حول الواقعة، مشيرة إلى أنها تواصل استكمال التحقيقات وسؤال المصابين.

وذكرت النيابة العامة في بيان رسمي أنها “رصدت فجر السبت السادس عشر من مارس لعام 2024، نشوب حريق هائل بـ(استوديو الأهرام) بدائرة قسم شرطة العمرانية، وعلى الفور انتقل فريق من أعضائها لمعاينة مسرح الحادث، فتبين أنه قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبان قد احترق معظمها”.

وأضاف البيان: “أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليا، وباقي الوحدات محترقة جزئيا”.

وتابع: “سألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددا من العاملين به، فشهدوا جميعا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم وسألت عددا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى