سياسة وبرلمان

طلب إحاطة حول تدهور الحالة الصحية للمرضى بمستشفى خيري في 6 أكتوبر

كتب – محمد إبراهيم:

تقدم النائب هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجهًا إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن ما يتعرض له المرضى من إهمال بمستشفى خيري بمدينة ٦ أكتوبر، ما أدى إلى تدهور حالاتهم الصحية.

وقال النائب هشام حسين: تلقيت خلال الفترة الأخيرة، مئات الشكاوى والاستغاثات من المرضى، بشأن ما يتعرضون له من إهمال جسيم داخل المستشفى الخيري، حيث يشكو المرضى ولاسيما مرضى الغسيل الكلوى من تدهور حالاتهم الصحية داخل المستشفى بالتزامن مع تغيير الإدارة بالمستشفى.

وأضاف عضو مجلس النواب أنه تضمنت الشكاوى، أن تغيير الإدارة صاحبه عدد من المظاهر السلبية، منها نقص كبير في عدد الأطباء والمستلزمات الطبية، بالإضافة إلى تراجع جودة وكفاءة المستلزمات الطبية، الأمر الذي تسبب في تدهور الحالات الصحية للمرضى، خاصة بوحدة الغسيل الكلوي التي تخدم نحو ١١٠ مرضى.

وتابع أن ذلك يأتى ذلك في الوقت الذي تعتمد فيه المستشفى على التبرعات، باعتبارها مستشفى خيري تابعة لإحدى الجمعيات الأهلية.

ووجه النائب هشام حسين، عددا من الأسئلة للحكومة، قائلًا: أريد أن أسأل الحكومة، عن حجم تلك التبرعات ومدى وجود رقابة مالية عليها، ومدى وجود إشراف طبي وصحي من جانب وزارة الصحة عليها، وكذلك مدى وجود إشراف إداري؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى