الموقعرياضة

طبيب منتخب مصر: عمر كمال جاهز لمباراة موزمبيق بامم أفريقيا

كتب – محمد علاء

أكد الدكتور محمد أبو العلا، طبيب المنتخب المصري، أن الإصابة التي تعرض لها عمر كمال، ظهير أيمن الفريق في المباراة الودية التي فاز فيها على حساب تنزانيا 2 / صفر، اليوم الأحد، لن تبعده عن المشاركة في بطولة أمم أفريقيا.

وينطلق مشوار المنتخب المصري ببطولة أمم أفريقيا التي ستنطلق في كوت ديفوار يوم 13 كانون الثاني/يناير الجاري، بمواجهة موزمبيق يوم 14 من الشهر ذاته.

وقال أبوالعلا في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الأحد، إن إصابة عمر كمال عبارة عن تقلص عضلي تعرض له وبسببه جرى استبداله في الدقيقة 78 من المباراة أمام تنزانيا.

وأضاف أبو العلا أن عمر كمال سيكون جاهز للمشاركة في المباريات بصورة طبيعية وسيكون جاهز لمباراة موزمبيق.

ويتواجد المنتخب المصري في المجموعة الثانية بالبطولة إلى جانب منتخبات غانا وموزمبيق والرأس الأخضر (كيب فيردي).

أول تعليق من فيتوريا بعد فوز منتخب مصر على تنزانيا

أبدى روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، رضاه عن التجربة الودية الوحيدة للفراعنة أمام تنزانيا قبل يوم واحد من السفر إلى كوت ديفوار.

وأكد فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة، إنها مباراة إعداد جيدة، المهم بالنسبة له كان خوض مباراة جيدة ونخرج منها بدون إصابات.

وقال فيتوريا “المباراة كانت جيدة ومنافس جيد عمل شوية مشاكل للاعبينا من خلال غلق منكقة الدفاع، لكن المهم أننا حققنا الفوز وجاهزين للسفر للبطولة”.

وأضاف “موقف الشناوي وعبد الواحد، بالنسبة للحراس محمد وأحمد الشناوي بحالة جيدة جاهزين للمشاركة بدايةً من اليوم، وعمر كمال لديه شكوى بسيطة وسنتابع موقفه خلال اليومين المقبلين قبل السفر”.

وأضاف مدرب الفراعنة، أن ياسر إبراهيم جاهز، وفتوح تم منحه شوط لتجهيزه، ونفس الامر محمد صبحى تم إشراكه لأنه قادر على اللعب بقدميه بشكل جيد .

وحقق المنتخب الوطني فوزا في متناول اليد على نظيره التنزاني، بهدفين نظيفين، في البروفة الودية الوحيدة للفراعنة قبل خوض غمار بطولة أمم أفريقيا ٢٠٢٤ التي تنطلق بعد أيام قليلة في كوت ديفوار.

وحقق منتخب مصر الفوز على تنزانيا بهدفين دون رد في ختام استعدادات الفريق الوطني لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

سجل هدفي الفراعنة تريزيجيه في الدقيقة 33 وعيسى مانولا حارس تنزانيا بالخطأ في الدقيقة 73.

ويلتقي منتخب مصر مع موزمبيق في افتتاح مبارياته بكأس الأمم الأفريقية يوم الأحد المقبل الموافق 14 يناير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى