الموقعرياضة

طاهر أبوزيد: منتخب السنغال أقوى من مصر حالياً

كتبت أميرة السمان

أكد طاهر أبو زيد، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، و وزير الشباب والرياضة الأسبق، أنه يتمنى فوز منتخب مصر أمام السنغال والتأهل لكأس العالم المقبلة، مضيفا :”السنغال منتخب قوي حاليا وأفضل من مصر ولكن نتيجة مباراة الذهاب مطنئنة من أجل الصعود”.

وتابع “أبوزيد” “أعلم أن المباراة صعبة للغاية على الفريقين والأهم التركيز في حلم الوصول لكأس العالم وأن لا يكون هناك خوف من المنافس والأداء كان ضعيف بسبب طريقة اللعب”، مضيفا “سوف نفتقد للاعبي خط الدفاع الأساسيين ولكن الاحتياطيين على المستوى وهو ما ظهر في المباراة الماضية، ولدينا حارس عظيم مثل الشناوي”.

وأكمل “البدلاء سيكونوا على المستوى ومش قلقان من السنغال، وأفضل أن يلعب ياسر إبراهيم ورامي ربيعة لان بينهم تناغم كبير”، متابعا ” التشكيل حق أصيل للمدرب ولكن لدينا وجهات نظر قبل المباراة من اجل الفوز على بطل أفريقيا والذي سيكون لديه ضغوطات كبيرة، جاء ذلك في تصريحات عبر “حضرة المواطن”.

ومن جانبه تحدث علي أبوجريشة نجم نادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق، عن مباراة مصر والسنغال الحاسة غدا في داكار في الجولة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم، مضيفا “المباراة ليست سهلة غدا، ولكن في كل الحالات سيتحدد الفائز وفقا لاداء اللاعبين في الملعب وليس بالأسماء”.

وأضاف:”لدينا غيابات ولكن هذا يدفع اللاعبين لتقديم أداء أفضل وهو ما عدناه في عصر كيروش وفي أمم أفريقيا، كل هذه عوامل تضع حوافز للاعبي مصر” متابعا :”كيروش نجح في إيجاد العديد من البدائل للاعبين الذين تعرضوا للإصابات، لا يوجد شيئ مستحيل، إيطاليا خرجت من مقدونيا ولن تتأهل لكأس العالم”.

يذكر أن المنتخب المصري سيواجه نظيره السنغالي في مباراة الحسم غدا الثلاثاء في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

وكان قد نجح المنتخب الوطني في تحقيق الفوز على السنغال في المباراة الأولى التي أقميت في القاهرة يوم الجمعة الماضي بهدف نظيف سجله نجم ليفربول محمد صلاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى