اقتصادالموقع

ضمنها المتحف المصري الكبير.. مدير آثار سقارة لـ«الموقع»: مقتنيات الكشف الأثري الجديد بسقارة سيتم نقلها إلى المتاحف

كتب – صلاح إبراهيم

كشف صبري فرج مدير عام منطقة آثار سقارة، عن تفاصيل جديدة عن الكشف الأثري بمنطقة آثار سقارة، بعدما تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي صباح اليوم السبت.

وأضاف مدير عام منطقة آثار سقارة في تصريحات خاصة، لـ موقع «الموقع»، أن مقتنيات الكشف الأثري الجديد سيتم نقلها إلى عددا من المتاحف المختلفة، وضمنها المتحف المصري الكبير، ومتحف شرم الشيخ وغيرها.

وأشار فرج إلى أن سقارة ومصر لن تتوقف عن البوح بأسرارها فهناك العديد من الاكتشافات الأثرية القادمة أن الورشتين المكتشفتين تعودان لأواخر عصر الأسرة ال 30 وبداية العصر البطلمي، مضيفا أن البعثة تمكنت كذلك من الكشف عن مقبرتين من عصري الدولتين القديمة والحديثة، بالإضافة إلى عدد من اللقى الأثرية.

نرشح لك : شركات السياحة لـ«الموقع»: الأسعار المتداولة لتذاكر الحج عار من الصحة.. وتوقعات برفع التذكرة 10 آلاف

وتابع صبري، أن البعثة قامت بالعديد من الاكتشافات الأثرية الهامة منذ بدء عملها بالموقع عام 2018، معربا عن فخره بنجاح فريق مصري خالص من آثاريي ومرمي المجلس الأعلى للآثار للعام السادس على التوالي بهذا الاكتشاف الهام.

ويذكر أن موسم حفائر البعثة في العام الماضي، تمكنت من الكشف عن أول وأكبر خبيئة تماثيل برونزية بجبانة البوباسطيون بسقارة، تحوي على 150 تمثال برونزي لآلهة مصرية قديمة، بالإضافة إلى 250 تابوت خشبي ملون مغلق يحتوي على مومياوات.

ومن المقرر أن تستكمل البعثة أعمالها بالموقع خلال مواسم الحفائر القادمة في محاولة للكشف عن المزيد من خبايا وأسرار هذه المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى