اقتصادالموقع

ضمنها إيمحتب بسقارة.. السياحة لـ«الموقع»: افتتاح 3 متاحف خلال الفترة المقبلة

كتب – صلاح إبراهيم

كشف مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، عن خطة افتتاح المتاحف التابعة للمجلس الأعلى للآثار خلال الفترة المقبلة وذلك بعدم الانتهاء من ترمميها بشكل كبير بالتعاون مع القطع القطاع الخاص، ويأتي ذلك في إطار متابعة وزارة السياحة والآثار للمتاحف المصرية المختلفة.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، أن المتاحف المخطط لافتتاحها خلال الفترة المقبلة بعد ترميمها هي كالتالي: متحف إيمحتب بسقارة وسيكون في وسط الشهر الجاري، وأيضا المتحف اليوناني الروماني ومتوقع افتتاحه خلال منتصف شهر أغسطس الماضي، وأيضا متحف قصر محمد على بعد ترميمه والذي سيعرض مقتنيات أثرية تعود إلى الدولة الحديثة.

وأشار المصدر إلى أن الافتتاحات المختلفة ستكون بحضور كل من قيادات المجلس الأعلى للآثار، وأحمد عيسي وزير السياحة والآثار، وأيضا الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والدكتور مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف.

وفي سياق آخر سبق وكشف مؤمن عثمان، رئيس قطاع المتاحف بـ المجلس الأعلى للآثار، حقيقة نقل أغطية توابيت فرعونية من أحد المتاحف المصرية لإسرائيل لفحص التصوير المقطعي بأحد المستشفيات.

أكد رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الأعلى للآثار، في بيان له، أن هذا الأمر عار تمامًا من الصحة، وأنه لم يتم خروج أي قطعة أثرية من مصر للفحص أو الدراسة، موضحًا أن ذلك جاء ذلك إيماء إلى ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا بنقل أغطية توابيت فرعونية من أحد المتاحف المصرية لإسرائيل لفحص التصوير المقطعي بأحد المستشفيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى