محافظات

ضحايا لقمة العيش..قصة غرق 8 صبية وفتيات من المنوفية في نهر النيل

المنوفية – معتز الليثي

الحزن والأسى يعم عزبة التفتيش التابعة لقرية طليا بمركز أشمون محافظة المنوفية، منذ عصر أول أمس وحتى الآن، بعد غرق سيارة نصف نقل محملة بأطفال يتراوح أعمارهم من 13:19 سنة، حيث عودتهم من عملهم بمزرعة لجمع البيض بمحافظة الجيزة.

وكان “الموقع” متابعًا للحدث منذ وقوعه وحتى اللحظة، حيث قال شهود عيان ” السيارة كانت راجعة بهم من الجيزة بعد ما خلصوا شغلهم في مزرعة فراخ، كانوا بيجمعوا فيها البيض، وهى نازلة على المعدية، السواق ملقاش فيها فرامل ووقعت بهم في البحر”.

وراح جراء هذا الحادث الأليم ثمانية ضحايا “صبية وفتيات”، عثر على 7 منهم وجاري البحث عن الضحية الأخيرة، واستطاع فريق الإنقاذ النهري بمحافظة الجيزة من استخراج 14 شخص دون إصابة.

وسادت حالة الحزن في العزبة والقرى المجاورة، “الموقع” طاف العزبة وكان المنظر شديد القسوة، ففي كل بيت “ضحية”، حيث ساد اللون الأسود ربوع المكان، وصراخ الأمهات كان مزلزلاً للقلوب، وانتظار الأهل لخروج الجثامين يُشيب الشعر شديد السواد.

وطالب الأهالي بضرورة عمل كوبري علوي، يربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية من تلك المنطقة، حيث ذهابهم وعودتهم اليومية من ذلك المكان، وتعريض حياتهم للخطر يوميًا من تلك المعدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى