حوادث

ضبط مسؤول بشركة استولى على 14 مليون جنيه من المواطنين نظير استيراد سيارات

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة في كشف ملابسات واقعة ادعاء تغيب أحد الأشخاص عقب قيامه بالاستيلاء على أموال من المواطنين.

تلقى قسم شرطة الأهرام بمديرية أمن الجيزة بلاغا من سيدة، مقيمة بدائرة القسم، بتغيب زوجها مسئول بشركة لتجارة وتوزيع السيارات، عقب خروجه للتوجه لمحل عمله الكائن بدائرة القسم مستقلاً سيارة أجرة، وتلقيها اتصالاً هاتفياً منه وأخبرها بتوجهه لإحدى المناطق لإنهاء بعض أعماله، وفى وقت لاحق تم العثور على السيارة المُشار إليها أمام مطعم بمحافظة القليوبية.

بالفحص تبين عدم صحة رواية المُبلغة وأن حقيقة الواقعة تتمثل فى قيام المذكور بالادعاء بتغيبه، على خلاف الحقيقة، بالاتفاق مع زوجته لقيامه بالتحصل على مبالغ مالية قرابة الأكثر من 14 مليون جنيه من بعض المواطنين نظير استيراد سيارات لهم من الخارج وعدم التزامه بذلك وامتناعه عن سداد المبالغ المالية.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المذكور وبمواجهته أقر باتفاقه مع زوجته على الاختفاء خشية مطالبة المواطنين له بالمبالغ المالية التى قام باستلامها على النحو المُشار إليه، وفـى وقت لاحق حضر لديوان القسم محاسب إحدى الشركات، محامى، من المتعاملين معه فـى تسليم المبالغ المالية لإحضار السيارات، وأبلغا بتحصل المذكور منهما على مبالغ مالية كبيرة مقابل شراء سيارات لهم، بمواجهة المذكور أيد ذات الأقوال.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

رفعت صوتها عليه.. تجديد حبس قاتل شقيقته في الصف

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الجيزة، تجديد حبس المتهم بقتل شقيقته بسبب مشادة كلامية بينهما، 15 يوما على ذمة التحقيقات.

واعترف المتهم بقتل شقيقته أمام جهات التحقيق، وقال إنه في يوم الواقعة، ذهب المتهم لمنزل عمه لمعاتبه شقيقته على تصرفاتها، وتغيرها، ولكنها تحدثت معه بطريقة غير لائقة، مما أثار غضبه، فقام بخنقها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وبرر جريمته بأنه كان يؤدبها”.

وكشفت التحقيقات، أن المتهم تعدى على شقيقته بالخنق، بسبب خلافات أسرية، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن الجيزة بلاغا بالعثور على جثة فتاة داخل مسكن أسرتها في الصف.

وانتقلت مباحث الصف مدعومة بسيارة إسعاف إلي مكان العثور على الجثة، وتبين مقتل فتاة على يد شقيقها، حيث خنقها ولفظت أنفاسها الأخيرة نتيجة خلافات أسرية.

ألقى رجال المباحث القبض على المتهم واعترف بارتكاب الواقعة إثر مشادة كلامية تطورت إلي تعد عليها وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة.

القبض على 5 تجار مخدرات غسلوا 50 مليون جنيه في شراء عقارات وأراض بسوهاج

تواصل وزارة الداخلية شن الحملات الأمنية لمكافحة جرائم غسل الأموال وحصر ورصد ممتلكات وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وفقاً لأحكام قانون مكافحة جرائم غسل الأموال.
قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة باتخاذ الإجراءات القانونية حيال (5 أشخاص “لهم معلومات جنائية” ، مقيمين بمحافظة سوهاج) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة ، وتجميع مبالغ مالية من متحصلات نشاطهم الإجرامى، ومحاولتهم غسل تلك الأموال وإخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية ، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والأراضى) .

قدرت أفعال الغسل التى قام بها المتهمين بمبلغ (50 مليون جنيه تقريباً) و تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى