منوعات

صندوق رعاية المبتكرين: 18 ألف طالب وباحث استفادوا من برامجنا خلال عام ونصف

كتب- أحمد عادل

قال الدكتور محمد الفران مدير قطاع الشراكات بصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، إنَّ قرار إنشاء الصندوق كان عام 2018 وبدأ تفعيله عام 2019، ولكن نتيجة إعداد اللوائح الداخلية بدأ فعليًا من سنة 2022.

وأضاف الفران، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «DMC»، أنَّ الفكرة الرئيسية في صندوق دعم المبتكرين، قدرته على العمل على 4 محاور هي النوابغ والموهوبين والمبتكرين ورواد الأعمال والمجتمع الحاضن للابتكار.

وتابع: «لدينا مراكز لرعاية الموهوبين والنوابغ والمبتكرين في أكثر من 60 جامعة و40 منصة في مديريات التعليم المختلفة، بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، وكان الأهم بالنسبة لنا كيفية الوصول إلى 98 جامعة المصرية والموجودة على الأراضي المصرية، وكيفية مساعدتها في محاولة حل مشكلات المحيطين بها، سواء مشاكل المجتمع أو مشاكل الصناعة أو حتى مشكلات الطلاب وذلك من خلال حلول مبتكرة، كما أننا نقدم الدعم المادي والتقني والتصنيعي».

وأكمل: « حتى هذه اللحظة، الطلاب والباحثين الذين استفادوا من برامجنا خلال العام والنصف الماضيين، كان أكثر من 18 ألف طالب وباحث، ومن مراكز رعاية الموهوبين في مدارس وزارة التربية والتعليم أكثر من 280 طالبا موهوبا تمت رعايتهم».

أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، اختيار منسقين له بالمدارس والجامعات الحكومية والخاصة والتكنولوجية والأهلية، في إطار خطة الصندوق لدعم الطلاب المبدعين والموهوبين بجميع أنحاء مصر من مراحل مبكرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى