منوعات

صبري فواز: الفن مش رسالة هو ممتع.. ويجب أن يكون جيد الصنع

كتبت أميرة السمان

أكد الفنان صبري فواز، أن كل شروط الفن أن يكون جيد الصنع وممتع ويكون لدينا القدرة على تحميله رسالة أو لا يجب تحميله، موضحا أن الفن يجب أن يكون فن فقط، ولا يجب أن يكون بيت يربي أو مدرسة لكي يعلم أو مسجد وكنيسة كي يوعظ.

وأشار فواز، إلى أن هناك العديد من الأعمال التي تغير قوانين ولكن لا يجب أن يلزم الفن أن يحمل رسالة، مشددًا على أن هناك الكثير من الأعمال التي لا تحمل رسالة وجيده الصنع وتكون ممتعة وشيقة للجمهور.

وأوضح صبري فواز، أن تحميل الفن لرسالة هو شئ جيد ولكن يحوله إلى شئ آخر وليس فن، منوهًا بأن الفن لا يجب أن يحمل رسالة فقط، جاء ذلك خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم، ببرنامج “حبر سري”، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”.

وحل الفنان صبري فواز، اليوم، ضيفًا على الإعلامية أسما إبراهيم، في برنامج حبر سري، على قناة القاهرة والناس، في تمام الساعة السادسة مساء.

ويوضح صبري فواز رأيه في رفض تعليق الأنشطة الفنية بالتزامن مع أحداث غزة، إضافة إلى سرد كواليس مشاركته في العديد من الأعمال منهم مسلسل وبينا ميعاد، وتجسيده شخصية الرئيس الراحل محمد مرسي في مسلسل الاختيار ٣ وشخصية عرابي الديب في فيلم كلمني شكرًا.

كما يكشف موقفه من الهجوم على الفنان حسن يوسف، وأكد على أن الفن ليس بالضرورة أن يقدم رسالة بل وظيفته هي المتعة.

الجدير بالذكر أن برنامج حبر سري يذاع يوميًا على قناة القاهرة والناس، من تقديم الإعلامية أسما إبراهيم، وإخراج ميلاد أبي رعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى