حوادث

«شوفته صورته معاها على الفيس».. إحالة زوج مسيحي جمع بين زوجيتين بالمنيا للمحاكمة

أحالت النيابة العامة، بالمنيا زوج وزوجته الثانية إلى محكمة جنح المنيا بتهمة الزنا وفقًا للشريعة المسيحية.

كانت البداية عندما تقدمت سيدة تدعى «هايدي» 35 سنة، ببلاغ تتهم زوجها «مايكل» 40 سنة، المقيم خارج البلاد، بالزواج من سيدة أخرى بموجب وثيقة رسمية (شهادة قيد زواج والجمع بين زوجتين في نفس الوقت.

ويعد الجمع بين زوجتين في الشريعة المسيحية أكبر مخالف ويعد زنا إن لم يحصلوا على إذن من الكنيسة بالسماح له بالزواج، أو حكم صادر من المحكمة بالموافقة على الطلاق.

وخلال التحقيقات قالت الزوجة أنها تزوجت عام 2005، وأن زوجها سافر للعمل خارج البلاد بإحدى الدول العربية، ويأتي بين الحين والآخر، وأنها شكت في تصرفاته وتغيبه خلال فترة الإجازات وسوء معاملتها هي وابنته البالغة من العمر 18 عاما.

وأضافت أنها بدأت تبحث عن الأسباب وتتابع الأصدقاء المشتركين بينهما على مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، فوجدت صورا تجمع بين زوجها وسيدة عرفت فيما بعد أنها زوجته الثانية.

وقالت الزوجة أنها استخرجت قيد عائلي من مصلحة الأحوال المدنية، وكانت المفاجأة بوجود اسم الزوجة الثانية في القيد العائلي مما يعد تزويرا في محررًا رسميًا، وعندما واجهته بالأمر أنكر، ثم قام برفع دعوى قضائية ومطالبة الكنيسة بالتصريح بالزواج له إلا أن محاولته باءت بالفشل.

وتبين من خلال التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية مع الزوجة الثانية أكدت أنها تزوجت المشكو في حقه عندما قام بتغيير الملة بدولة لبنان وتم توثيق عقد الزواج بالسفارة المصرية هناك، وأنها قامت بتسجيل شهادة قيد الزواج بمصلحة الأحوال المدنية بالعباسية، وأضافت أن زوجها رفع دعوى حتى يتسنى له طلاق زوجته الأولى بجانب تغيير الملة، وتحرر محضر بالواقعة وأصدرت النيابة قرارها بإحالتهما إلى محكمة جنح المنيا بتهمة الزنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى