أخبارالموقع

«شكري»: استمرار الأعمال العسكرية فى غزة لا يمكن القبول به

كتب- أحمد عادل

أكد السفير سامح شكري أن استمرار الأعمال العسكرية في قطاع غزة يؤذي مزيدًا من الفلسطينيين، وهذا لا يمكن القبول به.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، اليوم الأحد.

قال وزير الخارجية، سامح شكري إنه “أثناء زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، لمصر تبادلنا الرؤى حول وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات”.

وأكد، خلال مؤتمر صحفي مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، أنه “يجب إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وندعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين”.

وأشار إلى أنه: يجب إعفاء المدنيين في غزة من تداعيات الحرب الإسرائيلية، وهدفنا النهائي إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

قال أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة: “عملت على مناقشة عدة قضايا محورية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية، وعملنا على متابعة ما يحدث في الشرق الأوسط والسودان”.

وأضاف أنطونيو جوتيريش، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، مع وزير الخارجية سامح شكري: “حزنت، عندما كنت أتناول الإفطار على النيل، وعلمت أنه ربما كثير من المواطنين بغزة لا يستطيعون أن يتناولوا وجبة إفطار ملائمة”.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة: “وصلت لمعبر رفح لتسبيط الضوء على المحنة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، في محاولة السعي نحو وقف إطلاق النار”.

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش أن شاحنات الإغاثة يتم إعاقة إدخالها ويجب إيقاف إطلاق النار بشكل فوري في غزة على أساس إنساني.

وأضاف “جوتيريش” خلال كلمته بمؤتمر صحفي مع وزير الخارجية سامح شكري، أنه لا مبرر للعقاب الجماعي في قطاع غزة، مؤكدًا أن الطريقة الفعالة لنقل المساعدات إلى غزة هي عن طريق البر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى