اقتصادالموقع

شعبة المخابز تعلن موعد انخفاض سعر الخبز السياحي

كتبت – ماري نادي

لا حديث في الشارع المصري الآن سوى عن سعر رغيف الخبز السياحي، فمنذ إعلان وزارة التموين وشعبة المخابز عن انخفاض سعر رغيف الخبز السياحي، والمواطنون يترقبون هذه التصريحات على أرض الواقع.

وهذا ما أكده النائب محمد عبد الله زين في سؤال برلماني وجهه إلى وزير التموين، حيث قال، إن المواطنين لم يشعروا بأي انخفاض لـ أسعار رغيف الخبز السياحي واقعيا، ولا زالت المخابز تبيع الخبز الحر بأسعار ها المرتفعة رغم انخفاض سعر طن الدقيق.

ومن جانبه قال خالد فكري، سكرتير شعبة المخابز بغرفة القاهرة، إن أسعار الدقيق انخفضت بنسبة 25%، مشيرا إلى أنه بدءا من الإسبوع القادم سيتم العمل على ضبط أسعار الخبز.

وقال خالد فكري، لأحد البرامج التليفزيونية، أن الرغيف الـ 80 جرام بـ 1.5 جنيه و الـ 40 جرام بـ 75 قرشًا، ورغيف الخبز وزن 60 أو 70 جرام سيكون سعره جنيه واحد.

وتابع سكرتير شعبة المخابز بغرفة القاهرة، أنه تم حث أصحاب المخابز السياحية بضرورة دعم المواطن والدولة والالتزام بتخفيض أسعار الخبز السياحي والحفاظ على أوزان رغيف خبز السياحي.

أكدت الشعبة العامة للمخابز انخفاض أسعار الخبز السياحي والفينو، وذلك بعد التراجع الملحوظ في أسعار الدقيق حيث وصل سعر طن الدقيق إلى 16 ألف جنيه، بعد أن كان يتراوح سعره بين 21 و23 ألف جنيه.

بداية تطبيق أسعار الخبز السياحي الجديدة 2024
وأوضحت الشعبة العامة للمخابز بالغرف التجارية، أن تطبيق أسعار الخبز السياحي والفينو الجديدة، بدأ منذ أمس الأربعاء 17 أبريل 2024، وذلك بعد أن تم التصديق على هذا القرار من قبل وزير التموين.

سعر الخبز السياحي 2024
وأشارت الشعبة العامة للمخابز، إلى أنه تم تقديم مذكرة لـ وزارة التموين، وذلك لتخصيص سعر ووزن الخبز السياحي والفينو، والأسعار المقرر بيعها للمستفيد بالأسواق والمخابز، وذلك بعد قرار انخفاض أسعار الخبز السياحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى