اقتصادالموقع

شعبة الذهب لـ«الموقع»: الأسعار تتوقف على تحركات البورصات العالمية والأيام المقبلة ستشهد انخفاض 

كشف نادى نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية سابقا، عن حالة انخفاض أسعار الذهب بنحو 3 جنيهات في تعاملات مساء اليوم بعد ارتفاعها خلال تعاملات صباح اليوم بنحو 7 جنيهات.

وأضاف سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، في تصريحات خاصة لـ موقع الموقع، أن حالة الارتفاع والانخفاض التى يشهدها سوق الذهب يوميًا تأتي نتيجة تحركات البورصات العالمية، وأن الأيام المقبلة سوف تشهد انخفاض في الأسعار.

وأشار إلى أن أسعار الذهب عالميًا سجلت انهيار واضح خلال تعاملات الأيام الماضية ، في أولى تداولات البورصة العالمية، حيث تسجل الأوقية في التعاملات الفورية، 1834 دولارًا، ما يوضح التراجع الكبير الذي تعرضت له.

نرشح لك: خبير لـ«الموقع»: للجلسة الثالثة على التوالي المؤشر الرئيسي يستقر دون مستوى 10000 نقطة

وفي سياق أخر قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي، اليوم الأربعاء، رفع سعر الفائدة بنسبة 75 نقطة، متوافقاً مع توقعات الأسواق، بأعلى وتيرة منذ 25 عاما، وقال الفيدرالي إنه تم رفع أسعار الفائدة إلى نطاق بين 1.50% و1.75%.

وكان الفيدرالي قد خفض الفائدة للصفر مع تفشي وباء كورونا، وأقر حزم تحفيز ضخمة، ونجم عن هذا التيسير الفائق للأسواق معدلات تضخم هي الأعلى في 40 عاما، وفق قراءة مؤشر أسعار المستهلكين، والتي جاءت عند 8.6%.

وسجل معدل التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية أعلى مستوى له في 40 عامًا عند 7.9% خلال فبراير الماضي، مقابل 7.5% مسجلة في الشهر الماضي، وذلك قبل احتساب قفزة أسعار النفط خلال الفترة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى